تعرف على موعد مباراة مصر والمغرب في أمم أفريقيا وطاقم التحكيم

تشهد بطولة كأس الأمم الأفريقية، مساء غدًا الأحد، مواجهة حاسمة بين منتخبي الفراعنة وأسود الأطلس.

ويحتفظ منتخب مصر برقم استثنائي ضد نظيره المغربي بأمم إفريقيا، حيث تمثل مواجهة الفراعنة في الأدوار الإقصائية من البطولة “عقدة” للمنتخب المغربي، إذ أن المنتخبين التقيا مرتين فقط في أدوار خروج المغلوب بالمسابقة عامي 1986 و2017، وتفوق المصريون في المرتين.

وفي نسخة المسابقة عام 1986، التي استضافتها مصر، تأهل منتخب الفراعنة للمباراة النهائية، بالفوز 1/ صفر على المنتخب المغربي بالدور قبل النهائي، قبل أن يواصل تفوقه في الأدوار الإقصائية بصعوده للمربع الذهبي بنسخة 2017 بالفوز بالنتيجة ذاتها، حيث كان هذا الانتصار حينها هو الأول للمصريين على المغاربة منذ 31 عاما.

يذكر أن الفائز من تلك المواجهة، التي تجرى بملعب (أحمد أهيدجو) في العاصمة الكاميرونية ياوندي، سوف يلتقي في الدور قبل النهائي مع الفائز من لقاء الكاميرون وجامبيا.

وتقام مباراة مصر والمغرب فى تمام الخامسة مساء غد الأحد بتوقيت القاهرة، على ستاد أحمدو أهيدجو بالعاصمة ياوندى.

ويخضع حمدى فتحى، لاعب وسط منتخب مصر، لاختبار طبى فى مران المنتخب فى الخامسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، لتحديد إمكانية لحاقه بمباراة الغد أمام المغرب فى ربع النهائى، بعد إصابته بإجهاد فى العضلة الضامة ،ويرفض كيروش المدير الفنى للفراعنة المجازفة باللاعب والبدء به أساسيا فى مباراة الغد، على أن يدفع بأحمد سيد زيزو أو مهند لاشين فى التشكيل الأساسى غدا بدلا منه.

وأظهرت نتائج المسحات الطبية التي أجرتها بعثة المنتخب الوطني أمس، في العاصمة الكاميرونية ياوندي استعدادًا للقاء المغرب عن سلبية جميع عينات أعضاء البعثة.

وأسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” إدارة تحكيم مباراة مصر ضد المغرب، المقرر إقامتها فى الخامسة مساء الأحد المقبل على ملعب “أحمدو أهيدوجو”، لطاقم تحكيم سنغالي بقيادة ماجيتي نداى.

ويعاون الحكم السنغالي ماجيتي نداي كل اليك سامبا ودجيبريل كامارا، فيما أسندت مهمة الحكم الرابع للتونسي صادوق السالمي.

وأدار نداي مباراتين للمنتخب الوطنى، الأولى أمام النيجر فى تصفيات أمم أفريقيا وانتهت بفوز الفراعنة بنتيجة 6- صفر، أما الثانية فى بطولة كأس الأمم الأفريقية فى مصر 2019 أمام منتخب أوغندا، وفاز الفراعنة بهدفين دون رد.

وأدار السنغالي بشكل عام 42 مباراة دولية، أشهر خلالها البطاقة الصفراء 123 مرة، والحمراء 4 مرات، واحتسب 12 ضربة جزاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *