تعرضت للضرب والاعتداء الجنسي.. القومي للمرأة: نتابع حالة سيدة وجدها عدد من المواطنين ملقاه في شارع بالقاهرة بصحة متدهورة

كتب: عبد الرحمن بدر

قال المجلس القومي للمرأة، إنه يتابع عن كثب حالة سيدة في العقد الثاني من العمر وجدها عدد من المواطنين ملقاه في أحد شوارع القاهرة وبحالة صحية متدهورة، حيث قاموا بإبلاغ الشرطة التي  تحركت على الفور، واتخذت كافة الإجراءات اللازمة لمساعدة السيدة.

وتابع في بين، السبت، أنه يتابع ويعمل مكتب شكاوي المرأة  بالمجلس من جانبه على توفير مكان آمن لها للإقامة، كما قام المكتب بزيارة السيدة في المستشفى للاطمئنان عليها ومتابعة حالتها الصحية غير المستقرة.

وأضاف البيان: “تم نقل السيدة إلى المستشفى وبإجراء الفحوصات الطبية اللازمة تبين وجود مخدرات بنسبة عالية فى تحليل الدم، وأكد الكشف الطبي تعرضها للضرب والتعدي الجنسي من مجموعة من الأفراد وقد استطاعت الشرطة القبض على أحدهم وجارى ملاحقة الآخرين”.

وبحسب القومي للمرأة، أفاد الطبيب المعالج بأن نسبة وعي السيدة ١٠٪ كما أفاد بأنها في حالة صدمة.

وقال البيان إن المستشفى تواصل مع أهلها لإدخالها رعاية مركزة لكن رفضوا استلامها، حيث تم التمكن من الوصول لزوج السيدة والذي تعرف عليها وكان قد أبلغ عن اختفائها منذ ٣ سنوات.

وأضاف: رفعت الشرطة بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة الحالة إلى  النيابه العامة التي تواصلت بدورها مع مكتب شكاوي المرأة بالمجلس لمساندة السيدة قانونيا، وإيجاد مكان ملائم لاستقبال الحالة، والذى وفره المكتب بالفعل من خلال تواصله مع الجهات المعنية.

واختتم البيان: “يتابع كل من النيابة العامة والمجلس معا الموقف للتدخل السريع فى حالة السيدة وفقا للمستجدات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *