تظاهرات في عشرات المدن العالمية تضامنا مع المرابطين في الأقصى وتنديدا بجرائم الاحتلال (صور وفيديو)

منصة مقاطعة

شهدت العديد من المدن العربية والأوروبية والأمريكية تظاهرات واسعة أمس السبت رفضًا لتصاعد الجرائم الإسرائيلية ضد القدس والمسجد الأقصى، إذ رفعوا لافتات داعمة للقضية الفلسطينية، ورافضة للتطبيع.

ونفذ ناشطون كويتيون، وقفة في “ساحة الإرادة” (أمام مبنى مجلس الأمة)، بمشاركة قوى سياسية ومؤسسات مجتمع مدني، تضامنًا مع المرابطين في المسجد الأقصى، وتنديدًا بالاعتداءات الإسرائيلية على المسجد والمعتكفين فيه.

فيما أعلنت جمعية المحامين الكويتية عن “تشكيل جبهة مقاومة قانونية تمثل كل شرائح المجتمع الكويتي لملاحقة الكيان بالمحافل الدولية”.

وشهدت عدة محافظات في اليمن، وقفات احتجاجية تنديدًا باقتحام الشرطة الإسرائيلية للمسجد الأقصى، والاعتداء على المرابطين فيه، إذ احتشد عشرات اليمنيين في ساحة الحرية وسط مدينة تعز استجابة لدعوة أطلقها ناشطون للتظاهر ضد اقتحام الشرطة الإسرائيلية للمسجد الأقصى.

وفي المغرب، تظاهر العشرات في الرباط تضامنًا مع فلسطين والأقصى بعد التصعيد الأخير، وطالبوا بوقف التطبيع مع “إسرائيل”، إذ وقف هؤلاء من الحقوقيين والنشطاء أمام مبنى البرلمان وسط العاصمة الرباط للتعبير عن تضامنهم مع فلسطين في التصعيد الأخير بين “إسرائيل” وفلسطين ولبنان.

كما شارك مئات العراقيين في هذه التظاهرات، ورددوا الهتافات الدعمة لفلسطين والتي تديم الجرائم الإسرائيلية المستمرة والمتصاعدة.

وفي البحرين، شارك‭ ‬المئات‭ ‬من‭ ‬أبناء‭ ‬وبنات‭ ‬الشعب‭ ‬البحريني‭ ‬بمختلف‭ ‬أطيافه‭ ‬وأعماره‭ ‬في‭ ‬وقفة‭ ‬تضامنية‭ ‬مع‭ ‬الشعب‭ ‬الفلسطيني‭ ‬ضد‭ ‬الانتهاكات‭ ‬الإسرائيلية‭ ‬على‭ ‬المصلين‭ ‬في‭ ‬المسجد‭ ‬الأقصى،‭ ‬والتي‭ ‬نظمتها‭ ‬جمعية‭ ‬مناصرة‭ ‬فلسطين‭ ‬عصر‭ ‬أمس‭ ‬بمنطقة‭ ‬الساية‭ ‬بالبسيتين‭ ‬تحت‭ ‬عنوان‭ ‬”‬لبيك‭ ‬يا‭ ‬أقصانا‮” ‬بالتعاون‭ ‬مع‭ ‬المبادرة‭ ‬الوطنية‭ ‬البحرينية‭ ‬لمناهضة‭ ‬التطبيع.

وفي ألمانيا، شارك العديد من النشطاء في برلين في احتجاج للتنديد بالهجوم الإسرائيلي الأخير على المصلين الفلسطينيين في المسجد الأقصى.

أمّا بريطانيا وباكستان، فقد شهدتا مظاهرات احتجاجًا على اقتحام قوات إسرائيلية للمسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة وهجماتها على الفلسطينيين.

وتجمع مئات المحتجين أمام السفارة الإسرائيلية في لندن، تلبية لدعوة منظمات مثل “أصدقاء المسجد الأقصى” وحملة “التضامن مع فلسطين”.

ورفع المتظاهرون شعارات منددة بالاعتداءات الإسرائيلية على الأقصى والفلسطينيين.

وفي باكستان، ذكرت وسائل إعلام محلية، أن العديد من المدن شهدت خروج مظاهرات عقب صلاة الجمعة، رفضا للاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى والفلسطينيين.

وأوضحت أن المشاركين في المظاهرات التي دعا إليها زعيم حزب الجماعة الإسلامية، سراج الحق، رفعوا شعارات ورددوا هتافات منددة بالاعتداءات الإسرائيلية.

أمّا في نيويورك، فقد تجمع أنصار فلسطين للتنديد بالاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة.

بينما سكان سان دييغوتجمعوا لدعم الفلسطينيين والضغط من أجل تغيير السياسات الأمريكية والإسرائيلية.

واصطف حشد من المتظاهرين، وهم يقرعون الأجراس ويلوحون بالعلم المألوف باللونين الأحمر والأخضر للاحتجاج على تصرفات الشرطة الإسرائيلية التي اقتحمت المسجد الأقصى.

كما شهدت العاصمة الفرنسية باريس، والبريطانية لندن تظاهرات واسعة للتنديد بجرائم الاحتلال ودعم القضية الفلسطينية.

وكانت الشرطة الإسرائيلية اقتحمت المصلى القبلي بالمسجد الأقصى بالقدس المحتلة، فجر ومساء الأربعاء، واعتدت على المصلين والمرابطين بالضرب واعتقلت مئات منهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *