تضامنا مع فلسطين.. تظاهرات في عدة مدن حول العالم للمطالبة بوقف الحرب على غزة: أوقفوا الإبادة (فيديوهات)

شهدت عدة مدن حول العالم تظاهرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان غاشم من قبل الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، وللمطالبة بحق الفلسطينيين في تحرير أراضيهم.

ففي إنجلترا، شهدت العاصمة البريطانية لندن، يوم السبت، تظاهرة حاشدة تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

واحتشد آلاف البريطانيين المؤيدين لفلسطين في وسط لندن، ورفعوا الأعلام الفلسطينية ورددوا شعار “الحرية لفلسطين”، لتنتهي المظاهرة خارج مجلسي البرلمان في ويستمنستر، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وقالت المتظاهرة كاميل ريفويلتا: “القوى العظمى لا تبذل جهدا كافيا في الوقت الحالي. ولهذا السبب نحن هنا: نحن ندعو إلى وقف إطلاق النار ونطالب بإعطاء الفلسطينيين حقوقهم في الوجود والعيش وحقوق الإنسان وجميع الحقوق التي نتمتع بها”.

وفي ألمانيا، تظاهر الآلاف، يوم السبت، في برلين تضامنا مع أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ووفق وكالة “فرانس برس”، شاركت عائلات كثيرة مع أولادها في التظاهرة، ورفعت لافتات كتب عليها “أنقذوا غزة” و”أوقفوا الابادة” و”وقف إطلاق النار”.

وتوشح متظاهرون كثر بالكوفية الفلسطينية، وتجمع المتظاهرون في ساحة الكسندر بلاتز بوسط برلين تظللهم الأعلام الفلسطينية وهاتفين “حرروا فلسطين”.

كما تظاهر نحو 10 آلاف شخص من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية وبعض المؤيدين الأوروبيين فى وسط العاصمة النمساوية فيينا مساء السبت؛ للتنديد بالعدوان الإسرائيلى المتواصل على قطاع غزة. 

وقام المتظاهرون – بمسيرة ضخمة حاملين أعلام فلسطين فى أهم الشوارع التجارية فى فيينا “ماريا هيلفر”، رافعين اللافتات المنددة بالهجمات الإسرائيلية.

ودعا المتظاهرون، المجتمع الدولى إلى مساندة الشعب الفلسطينى ووقف إطلاق النار وردع الجيش الإسرائيلى عن أعمال الهدم والإبادة الجماعية فى غزة، خاصة المجازر التى طالت المستشفيات والمدارس.

وأقيمت المظاهرة والمسيرة وسط إجراءات أمنية مكثفة ومشددة.

وفي إيطاليا، تظاهر الآلاف في مدينة ميلان دعما لفلسطين، ورفضا للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وردد المشاركون في المسيرة شعارات مؤيدة لفلسطين ومطالبة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، والدعوة لوقف قتل المدنيين، ووقف المجازر المرتكبة بحقهم.

ورفع المشاركون في المسيرة التي نظمتها عدة منظمات شبابية، لافتات تطالب بوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، وتندد بالإبادة الجماعية وقصف الأطفال والمدنيين.

كما شارك الآلاف في مظاهرة نظمت في الدنمارك، تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتجمع المتظاهرون في ساحة دار البلدية وسط العاصمة كوبنهاغن ولوحوا بالأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها “أوقفوا الحصار على غزة”، و”أوقفوا إسرائيل الآن”، وشعارات تؤيد نضال الشعب الفلسطيني وتؤكد حقوقه الوطنية في بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس وحق عودة اللاجئين كما أقرتها القرارات الدولية.

وطالب المشاركون العالم، وقف الإبادة الجماعية التي تقوم بها دولة الاحتلال في قطاع غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، السبت، عدوانه على قطاع غزة المحاصر، لليوم الـ29 منذ بداية الهجمات، موقعا آلاف الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وتدمير في الأبراج والمنازل والبنايات السكنية، والممتلكات العامة والخاصة والبنية التحتية.

وشنت حركة حماس عملية عسكرية مباغتة في السابع من أكتوبر الجاري أطلقت عليها “طوفان الأقصى” وتسلل مقاتليها إلى داخل الأراضي المحتلة، في إطار حق الفلسطينيين المشروع في الدفاع عن حقوقهم المشروعة وأراضيهم المحتلة، وفي ظل صمت عالمي على انتهاكات التي يقوم بها الاحتلال على مدار ستة عقود من الاحتلال العسكري العدائي على مجموع السكان المدنيين.

وبلغ عدد القتلى الإسرائيليين أكثر من 1400 والجرحى إلى 3 آلاف جراء عمليات التوغل المباغت الذي نفذته حماس. وتوقفت سلطات الاحتلال منذ أيام عدة عن إعلان الحصيلة الكلية للقتلى الإسرائيليين.

في المقابل، ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية إلى 9572 شهيدا، وأكثر من 26 ألف جريح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *