تشييع جثمان أحمد خليل بعد الصلاة عليه في مسجد الشرطة ودفنه بالبساتين

كتب: عبد الرحمن بدر

شيعت أسرة الفنان الراحل أحمد خليل، جثمانه إلى مثواه الأخير ودفنه بمقابر العائلة بمنطقة البساتين، عقب صلاة الجنازة بمسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد، بمشاركة عائلته وأصدقاء شقيقه رجل الأعمال مدحت خليل وكذلك مشاركة عدد محدود من الفنانين على رأسهم شريف سلامة وحازم إيهاب.

كان الفنان أحمد خليل رحل صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر 80 عاما متأثر بإصابته بفيروس كورونا، حيث أصيب فى الأيام الأخيرة من تصوير حكاية “حكايتى مع الزمان” من مسلسل “إلا أنا” الذى يعرض على قناة dmc، وتم نقله إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية حتى توفى هناك.

وكان خليل كشف بنفسه عن تطورات حالته الصحية، قائلاً: “أنا تعبان وعندي كورونا، كنت في المستشفي وخرجت منه من كام يوم، بس تعبت تاني جدا، ورايح حالا للمستشفى، علشان الأعراض بتزيد عليا، وحاسس بتعب ومش قادر أتكلم”.

يذكر أن آخر أعمال الفنان أحمد خليل حكاية (حكايتي مع الزمان) من مسلسل (إلا أنا) بطولة النجوم: ميرفت أمين، أحمد خليل، أشرف زكي، حازم إيهاب، أحمد جمال سعيد، هايدي رفعت، أحمد والي، رحاب عرفة، نوال سمير، شاهيستا سعد، ياسمين رحمي، رضوى جودة، ومارتينا عادل وغيرهم، تأليف أمين جمال وإخراج أحمد حسن.

 (حكايتي مع الزمان) هي الحكاية الخامسة من الموسم الثاني لمسلسل “إلا أنا”، حيث عُرضت أول أربعة حكايات من العمل وهم “بيت عز” بطولة سهر الصايغ، و”بالورقة والقلم” بطولة يسرا اللوزي، و”بدون ضمان” بطولة هنادي مهنا وهاجر أحمد، و”على الهامش” بطولة نرمين الفقي وصبري فواز وجيهان خليل.

وأحمد خليل تخرج في معهد السينما عام 1965، ثم التحق بمسرح الجيب، وشارك في عدة مسرحيات أبرزها: حب تحت الحراسة، خادم سيدين، وياسين وبهية.

وشارك خليل في عدد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية، أبرزها: سليمان الحلبي، حديث الصباح والمساء، زمن عماد الدين، امرأة من زمن الحب، بالإضافة لعشرات الأدوار الأخرى التي نجح من خلالها في تقديم أدوار متنوعة ومميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *