تشيلسي يلحق الخسارة الأولى بتوتنهام ويهزمه برباعية في قمة مثيرة شهدت إلغاء 4 أهداف وإشهار بطاقتين حمراوين

وكالات

اقتنص تشيلسي فوزاً مثيراً من مستضيفه توتنهام بأربعة أهداف مقابل هدف الاثنين في ختام المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

والخسارة هي الأولى لتوتنهام هذا الموسم وجاءت في مباراة عانى منها فريق شمال لندن من طرد مدافعيه روميرو في الدقيقة 33 وديستيني أودوجي في الدقيقة 55.

وأحرز توتنهام الهدف الأول في الدقيقة 6 عن طريق ديان كولوسيفسكي وتعادل كول بالمير لتشلسي من ركلة جزاء في الدقيقة 35، وفي الدقيقة 75 تمكن نيكولاس جاكسون من تسجيل الهدف الثاني للبلوز قبل أن يعود ويحرز الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 90+4 و90+8 على التوالي.

وتجمد رصيد توتنهام بذلك عند 26 نقطة في المركز الثاني، فيما رفع تشلسي رصيده إلى 15 نقطة في المركز العاشر.

وشهدت المباراة سيطرة كاملة في شوطها الأول لتوتنهام  الذي نجح في الدقيقة السادسة عن طريق جناحه السويدي ديان كولوسيفسكي من افتتاح التسجيل بعد أن توغل بشكل رائع وسدد كرة أرضية سكنت شباك حارس تشلسي روبيرت سانشيز.

وفي الدقيقة 15 ألغى حكم الكباراة هدفا لتوتنهام أحرزه سون بعد العودة إلى تقنية الفيديو “في إيه آر”.

كما ألغى الحكم هدفا بعد ذلك مباشرة لنجم تشيلسي  بعد أن أثبتت تقنية الفيديو أن ستيرلنغ استفاد من لمسة يد قبل أن يسدد الكرة في الشباك.

ومجدداً سجل تشيلسي هدفا عن طريق لاعبه مويسيس كايسيدو في الدقيقة 29 واحتسبه حكم اللقاء في البداية قبل أن يتم إلغاء الهدف بداعي التسلل لمهاجم البلوز نيكولاس جاكسون.

وأشهر حكم اللقاء في الدقيقة 35 بطاقة حمراء لـ”روميرو” مدافع توتنهام لخطأ داخل منطقة الجزاء حُسب على إثره ركلة جزاء لتشيلسي انبرى لها كول بالمير وأحرز هدف التعادل للضيوف في الدقيقة 35.

وفي الشوط الثاني تعرض  توتنهام لصفعة جديدة بطرد مدافعه ديستيني أودوجي بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 55.

واستغل تشيلسي التفوق العددي على أفضل ما يكون حيث نجح مهاجمه نيكولاس جاكسون في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 75.

وانفتحت دفاعات توتنهام تماماً نتيجة للنقص العددي وفي الدقيقة 90+4 تمكن جاكسون من تسجيل الهدف الثاني له والثالث لتشلسي.

وفي الدقيقة 90+8 عاد جاكسون وبنفس طريقة الانفراد التام بحارس توتنهام جوليلمو فيكاريو وأحرز الهدف الرابع للضيوف ومسجلاً الهاتريك الأول له في الدوري الإنجليزي الممتاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *