تشيلسي يصطدم بريال مدريد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.. ومواجهة سهلة لـ ليفربول ضد بنفيكا البرتغالي

أسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا التي جرى سحبها يوم الجمعة عن مواجهة من العيار الثقيلة بين تشيلسي الإنجليزي حامل اللقب وريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (13 مرة) من جهة. 

كما أسفرت القرعة التي سحبت في مدينة نيون السويسرية عن مواجهة قوية أخرى بين مانشستر سيتي الإنجليزي وأتلتيكو الإسباني.

وتعتبر المباراة ثأرية لريال مدريد الذي خرج على يد تشلسي بالذات في الدور نصف النهائي الموسم الماضي في طريقه لإحراز اللقب القاري الثاني في تاريخه في المسابقة الأهم بفوزه على جاره مانشستر سيتي 1-صفر. وكان تشلسي تخطى بسهولة منافسه الفرنسي ليل في ثمن النهائي بفوزه عليه ذهابا وايابا 2-صفر ثم 2-1.

في المقابل، أطاح ريال مدريد بأحد أبرز الفرق المرشحة لاحراز اللقب وهو باريس سان جرمان الفرنسي، فبعد خسارته أمام فريق العاصمة الفرنسية على ملعب “بارك دي برانس” صفر-1 ذهابا، قلب تخلفه صفر-1 في الشوط الاول إيابا بثلاثة أهداف لهدافه الفرنسي كريم بنزيمة في نصف الساعة الأخير.

ويضم ريال مدريد لاعبين قادمين من تشيلسي في السنوات الاخيرة هما حارس المرمى تيبو كورتوا والجناح البلجيكي ادين هازار البعيد عن مستواه هذا الموسم، كما ان مدرب فريق العاصمة الاسبانية الايطالي كارلو انشيلوتي سبق له الإشراف على تدريب تشيلسي عام 2009 وقاده الى احراز الثنائية المحلية في موسمه الاول معه قبل ان يقال من منصبه في الموسم الثاني بعد خروج فريقه خالي الوفاض.

وبعد أن أخرج مانشستر يونايتد الانجليزي ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، يتوجه اتلتيكو مدريد الى المدينة الانجليزية الشمالية مرة أخرى ليواجه الطرف الآخر مانشستر سيتي. كما واجه أتلتيكو مدريد فريقا انجليزيا اخر يبعد عن مدينة مانشستر نحو 50 كلم وهو ليفربول في دور المجموعات وخسر امامه ذهابا وايابا 2-3 وصفر-2.

في المقابل، رأفت القرعة بالعملاقين البافاري بايرن ميونيخ و الانجليزي ليفربول حيث اوقعتهما في مواجهة فريقين في متناولهما اقله على الورق وهما فياريال الاسباني وبنفيكا البرتغالي.

وكان فياريال حقق نتيجة لافتة في اياب ثمن النهائي بالحاقه هزيمة قاسية بيوفنتوس الايطالي بثلاثية نظيفة في تورينو بعد تعادلهما ذهابا 1-1.

اما بنفيكا، فاخرج بدوره اياكس امستردام الهولندي بالفوز عليه في عقر داره ايابا 1-صفر بعد تعادلهما 2-2 في لشبونة.

وهنا قرعة الدورين ربع ونصف النهائي، بحسب موقع “فرانس 24”:

– ربع النهائي:

1- تشلسي (انكلترا) – ريال مدريد (اسبانيا)

2- مانشستر سيتي (انكلترا) – اتلتيكو مدريد (اسبانيا)

3- فياريال (اسبانيا) – بايرن ميونيخ (المانيا)

4- بنفيكا (البرتغال) – ليفربول (انكلترا)

– نصف النهائي:

الفائز في المباراة رقم 2 – الفائز ضد الفائز في المباراة رقم 1

الفائز في المباراة رقم 4 – الفائز في المباراة رقم 3

وتقام مباريات ربع النهائي في 5 و6 أبريل ذهابا، و12 و13 منه إيابا، على أن تقام مباراتا نصف النهائي في 26 و27 الشهر المقبل ذهابا و3 و4 مايو المقبل إيابا، فيما يحتضن ملعب “استاد دو فرانس” بالعاصمة الفرنسية باريس المباراة النهائية في 28 منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *