ترامب يهاجم القاضي والمدعية أمام المحكمة: يطاردونني لأنني قريب من الفوز بالرئاسة وبياناتي المالية كلها سليمة 

كتب: صحف  

مثل الرئيس السابق، دونالد ترامب، الاثنين، أمام المحكمة في نيويورك بتهمة تضخيم أصوله العقارية. ودفع الرئيس السابق ببراءته، وقال أمام هيئة المحكمة إن هذا الأمر يعد استمرارا لأكبر حملة “مطاردة ساحرات”، مشيراً إلى أن القاضي الذي يحاكمه في هذه القضية فاسد، والمدعية العامة في نيويورك جعلت من مطاردته هدفا لها.  

وأشار إلى أنه لا مخالفات على شركاته كما لا توجد ضحية في هذه القضية، مشددا بالقول: “بياناتي المالية كلها سليمة وما يحدث في نيويورك متعمد قبل الانتخابات”. 

وقال إنه “لا مخالفات على شركاتي كما لا توجد ضحية في هذه القضية”، مشددًا على أن المدعية العامة والقاضي فاسدان، وأن مطاردته سياسية بسبب تقدمه على بايدن والمرشحين الجمهوريين في الاستطلاعات. 

وأشار إلى أن (الرئس جو) بايدن لا يفقه أي شيء في إدارة البلاد، وهو فاسد والولايات المتحدة في انهيار مستمر، وأن “هناك محاولة لإيذائي في الانتخابات المقبلة وسبب المطاردة هو ترشحي للرئاسة”، بحسب تعبيره. 

وتساءل ترامب: “لماذا لم تتحرك القضايا قبل سنوات بل في منتصف حملتي الانتخابية”. 

وقال الرئيس السابق أمام المحكمة إن القاضي الذي يحاكمه في نيويورك له أهداف سياسية، مضيفا: “هدف هذه القضية هو القضاء على شخصي، يريدون تقليل قيمة محفظتي المالية للإضرار بشخصي ولو لم أكن قريبًا من الفوز لما حصل هذا.. المؤسسات تغادر نيويورك بسبب أعمال المدعية العامة والقضاة”. 

وفي وقت سابق، قالت المدعية العامة في نيويورك للصحفين إن “لا أحد فوق القانون.. والعدالة ستنتصر”. 

واستبق الرئيس الأميركي السابق مثوله أمام محكمة نيويورك، بالهجوم على المدعية العامة ليتيتيا جيمس والتي وصفها بـ”الفاسدة”، كما طالب بإقالتها، متهما إياها بالتدخل “الإجرامي” في الانتخابات. هجوم ترمب شمل أيضاً القاضي آرثر إنغورون والذي نعته بـ”المختل”، مطالباً بإقالته ومحاكمته، مشيرا إلى أنه أساء استخدام السلطة، على حد قوله.  

ووصف ترامب القاضي إنغورون والمدعية جيمس بعميلين ديمقراطيين قائلا “إنها وصمة عار على نيويورك وأميركا”. 

وهاجم ترامب في تقرير مطول المدعية العامة في نيويورك واتهمها بتلقي تمويلات، وقال إن المدعية جيمس أقرت بأن رغبتها هي الإطاحة بي أكثر من مساعدة سكان نيويورك، مضيفاً بالقول: “المدعية جيمس تعهدت في 2018 باستخدام سلطة مكتبها ضدي”. وقال ترامب إن “تصرفات المدعية جيمس غير حكيمة وهي ناشطة وعميلة للديمقراطيين.. وتظهر حكما مسبقا على الحقائق وتعمل بطريقة سياسية غير نزيهة”. 

وتابع أن الاتهامات الموجهة ضده صورية، معتبرا مثوله أمام المحكمة سيكون بهدف الدفاع عن اسمه وسمعته، حسب تعبيره. وأكد أنه يتقدم على جميع المرشحين الجمهوريين والديمقراطيين وبفارق كبير. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *