ترامب يغادر المستشفى لدقائق لتحية أنصاره.. وعمدة نيويورك يعلن خطة إغلاق لـ 9 مدن بعد ارتفاع الإصابة بكورونا

وكالات

فاجأ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنصاره الذين تجمعوا خارج المستشفى التي يرقد فيها للعلاج بعد إصابته بفيروس كورونا، بخروجه في موكب سيارات.

ولوّح ترامب، الذي كان يرتدي كمامة، من داخل سيارته لأنصاره، بعد لحظات من نشره تغريدة بموقع تويتر، قال فيها إنه سيقوم “بزيارة مفاجئة”.

وقال الرئيس، الذي تعرض لانتقادات بسبب طريقة تعامله مع الوباء، في تغريدته إنه تعلم الكثير عن فيروس كورونا.

وفي وقت سابق، قال أطباؤه إن ترامب يواصل التحسن وربما يخرج من المستشفى في وقت مبكر من اليوم الاثنين.

وقال الطبيب شون كونلي إنّ مستوى الأكسجين لدى الرئيس انخفض مرتين منذ تشخيص إصابته بالفيروس، وأنه بدأ بتناول دواء الستيرويد ديكساميثازون.

وأضاف كونلي، الذي سعى إلى توضيح الالتباس الناجم عن التصريحات المتضاربة حول حالة ترامب، أنّ الرئيس حصل على أكسجين إضافي مرة واحدة على الأقل بعد أن ثبتت إصابته.

وفي تغريدة، قال الرئيس – الذي كان يرتدي سترة وقميصاً بدون ربطة عنق: “لقد تعلمت الكثير عن كوفيد. لقد تعلمت ذلك بالذهاب حقاً إلى المدرسة. هذه هي المدرسة الحقيقية. هذه ليست المدرسة التي نقرأ فيها الكتب. لقد عشت ذلك. إنه أمر مثير للاهتمام، سأخبركم عنه في وقت لاحق”.

وأدى تشخيص إصابة الرئيس، الذي أعلنه في تغريدة في وقت مبكر من يوم الجمعة، إلى قلب حملته الانتخابية رأساً على عقب. ويواجه ترامب منافسه الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات المقررة يوم 3 نوفمبر المقبل.

من ناحية أخرى أعلن عمدة مدينة نيويورك الأمريكية بيل دي بلاسيو، أمس الأحد، عن خطة لإغلاق الأنشطة غير الضرورية والمدارس في 9 مناطق في بروكلين وكوينز، حسبما ذكرت محطة “إن بي سي نيويورك” التليفزيونية المحلية.

وقال موقع “أكسيوس” الإخباري الأمريكي، على الإنترنت إنها ستكون المرة الأولى التي تتراجع فيها المدينة عن إعادة فتح الاقتصاد منذ الربيع، عندما كانت نيويورك بؤرة لفيروس كورونا المستجد.

وفقًا للموقع، سجلت الأحياء التسعة التي حددها دي بلاسيو معدل اختبار إيجابي بأكثر من 3 % خلال الأسبوع، في خضم قفزة في حالات الإصابة بكل من المدينة والولاية.

وقال أندرو كومو حاكم ولاية نيويورك، إن المحليات بالولاية “لم تقم بدور فعال في تطبيق القيود الصحية”، وأضاف أن الولاية سوف تبدأ في تطبيق “إنفاذ صارم” للقيود.

ويتعين أن يوافق كومو على خطة دي بلاسيو قبل أن تدخل حيز التنفيذ.

وسجلت نيويورك ٤٦٩ ألف إصابة بفيروس كورونا منذ بدء انتشاره وحتى الآن وبلغت الوفيات أكثر من 32 ألف حالة، وبلغت ذروة الإصابة اليومية في أبريل الماضي بـ 12 ألف إصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *