ترامب في احتجاج “انقذوا أمريكا”: الانتخابات سرقت من الإعلام الزائف واليسار الاشتراكي.. لن أقبل الهزيمة وأتنازل عن حقوقي

وكالات

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ساخرًا، إن حصول المرشح الديمقراطي جو بايدن على ٨٠ مليون صوت في الانتخابات “مزحة”.

وقال إن مئات الآلاف من الحشود الذين تجمعوا اليوم لإنقاذ أمريكا أكبر دليل على تزوير الانتخابات الرئاسية.

وتابع ترامب في كلمة له اليوم الأربعاء، أمام أنصاره في تجمع احتجاجي أطلق عليه “أنقذوا أمريكا” أن الانتخابات سرقت من الإعلام الزائف واليسار الاشتراكي، مشددًا على أنه لن يقبل الهزيمة، ولن يتنازل عن حقوقه.

وتابع أن على نائبه مايك بنس إعادة الأصوات إلى الولايات لإعادة التصديق عليها، وذلك قبيل جلسة مشتركة للكونجرس للتصويت على نتائج الانتخابات الرئاسية، والتي من المتوقع أن تعلن رسميا الرئيس المنتخب جو بايدن الرئيس القادم للولايات المتحدة الأميركية.

وانتقد ترامب “تجاهل” الإعلام والتغطية الصحفية لتجمع أنصاره الرافضون لنتيجة الانتخابات، داعيًا إلى قلب نتيجة الانتخابات، مشيرًا إلى أن الإعلام المزيف سيطر على الانتخابات ودمرها.

من ناحيته قال الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن إن إن الوقت حان لطي صفحة أربع سنوات من حكم الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب .

وقال:”بعد السنوات الأربع الأخيرة و الانتخابات والمصادقة على نتائج الانتخابات في الكونجرس اليوم، حان الوقت لطي الصفحة. الشعب الأمريكي يطلب التصرف ويريد وحدة صفه، وأنا أكثر تفاؤلا من أي وقت مضى في قدرتنا على تحقيق هذين الهدفين” وفقا لروسيا اليوم.

وهنأ بايدن في بيان أصدره بشأن نتائج انتخابات الكونجرس في ولاية جورجيا الديمقراطي رافائيل وارنوك بالفوز بمقعد عن الولاية في مجلس الشيوخ، مبديا أمله في أن يحقق المرشح الديمقراطي الآخر جون أوسوف فوزا أيضا في الصراع من أجل مقعد آخر عن الولاية في المجلس، ما سيتيح لحزبه السيطرة على كلتا غرفتي الكونجرس .

وشدد على أن نتائج انتخابات جورجيا تبعث رسالة مفادها أن الناخبين في هذه الولاية يريدون من السلطات اتخاذ خطوات فعالة في سبيل التعامل مع الأزمات التي تواجهها البلاد، بما فيها جائحة كورونا والمساعدات الاقتصادية وتغيرات المناخ والعدالة العرقية والحقوق الانتخابية وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *