ترامب: سيجري اعتقالي يوم الثلاثاء.. وأدعو لاحتجاجات “لاستعادة أمتنا” 

قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إنه سيُعتقل يوم الثلاثاء بسبب مزاعم بأنه دفع مبالغ مالية للنجمة الإباحية ستورمي دانيلز للتكتم على علاقتهما المزعومة. 

وزعم ترامب في حسابه على موقع Truth Socialأن مسؤولين في مكتب المدعي العام في مانهاتن سوف يصدر أمراً باعتقاله يوم الثلاثاء بسبب هذه القضية، ووصفهم بأنهم “فاسدون ومُسيسون للغاية”، واصفًا دفع “أموال الصمت” المزعومة بأنها قصة خيالية قديمة ومكشوفة بالكامل. 

ودعى ترامب أنصاره إلى تنظيم احتجاجات “لاستعادة أمتنا”، وفق ما قال في منشوره. 

وقال أحد محامي ترامب إن مزاعمه استندت إلى تقارير إعلامية تفيد بإمكانية توجيه الاتهام إليه الأسبوع المقبل. 

وإذا تم توجيه الاتهام إلى ترامب، فستكون هذه أول قضية جنائية على الإطلاق تُرفع ضد رئيس أمريكي سابق. 

كما ستكون لها تداعيات خطيرة على حملته ليصبح المرشح الجمهوري للرئاسة في الانتخابات الرئاسية لعام 2024. 

على مدى خمس سنوات، كان المدعون العامون في نيويورك يحققون في مزاعم بأن أموال الصمت قد دفعت نيابة عن ترامب للنجمة الإباحية السابقة ستورمي دانيلز قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2016. 

وتقول دانيلز إنها تلقت 130 ألف دولار (107 ألف جنيه إسترليني) من مايكل كوهين المحامي السابق لترامب قبل انتخابات عام 2016 مقابل الصمت بشأن علاقة مزعومة.  

وينفي ترامب أنهما أقاما علاقات جنسية ورفض القضية ووصفها بأنها ذات دوافع سياسية. 

وهذه واحدة من عدة قضايا يتم فيها التحقيق حاليًا مع ترامب البالغ من العمر 76 عامًا ، على الرغم من أنه لم يتم توجيه الاتهام إليه بعد في أي منها وينفي ارتكاب أي مخالفات في كل منها. 

مكتب المدعي العام الأمريكي لم يعلق بعد على ما قاله ترامب. وقالت محامية ترامب، سوزان نيشيليس، لشبكة سي بي إس نيوز الأمريكية: إن منشوره “استند إلى تقارير إعلامية”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *