تداعيات التطبيع| وزير الصناعة البحريني يصل دولة الاحتلال.. ونظيره الصهيوني: تحقيق لما نريده نحن والبحرينيين من تقدم العلاقات

كتب – أحمد سلامة

وصل وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، زايد الزياني، اليوم الأربعاء، إلى دولة الاحتلال، مع وفد يضم حوالي 40 رجل أعمال، وسيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعدد من الوزراء.

وبحسب موقع “إسرائيل بالعربية”، التقى وزير الخارجية غابي أشكنازي وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، زايد الزياني.

وقال أشكنازي، “هذه الزيارة المهمة هي بمثابة تحقيق لما نحن والبحرينيين نريد رؤيته في علاقاتنا – التقدم في تعاوننا. هذا تطبيع حقيقي”.

وفي أواخر نوفمبر الماضي، أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن زيارة يقوم بها للبحرين “قريبا”، تلبية لدعوة من ولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة.

وفي بيان حول مكالمة هاتفية مع ولي عهد البحرين، قال نتنياهو: “كلانا يتطلع إلى أن يجني شعبانا وبلدانا ثمار السلام في فترة وجيزة. هذا هو سبب دعوته لي لزيارة سريعة رسمية إلى البحرين، وسألبي الدعوة سعيدا”، بحسب “بي بي سي”.

وفي الحادي عشر من سبتمبر المنصرم، أعلن الرئيس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر نبأ توصل البحرين وإسرائيل إلى “اتفاق تاريخي” لإقامة علاقات كاملة بينهما.

وفي الخامس عشر من الشهر ذاته، وقعت كل من إسرائيل والإمارات والبحرين اتفاق تطبيع في حفل رأسه ترامب وأطلق على الاتفاقية اسم “إبراهيم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *