تداعيات التطبيع| موقع سعودي يجري مقابلة مع الإسرائيلية الفائزة على تهاني القحطاني.. واستقبال الأبطال للاعب سوداني رفض التطبيع

أجرى موقع “عرب نيوز” السعودي الناطق بالإنجليزية مقابلة مع لاعبة الجودو الإسرائيلية، راز هيرشكو، التي واجهت اللاعبة السعودية تهاني القحطاني في أولمبياد طوكيو، وهزمتها هزيمة قاسية.

وحسب حركة مقاطعة، احتشد عشرات السودانيين لتكريم واستقبال لاعب الجودو السوداني، محمد عبد الرسول في مطار الخرطوم، بعد انسحابه من أولمبياد طوكيو رفضًا .لمواجهة خصم إسرائيلي ورفضًا للتطبيع.

أكد رؤساء البعثات الدبلوماسية وممثلون عن بريطانيا وبلجيكا والدنمارك والاتحاد الأوروبي وفنلندا وفرنسا وألمانيا وإيطالي وليتوانيا وهولندا والنرويج وسلوفينيا وإسبانيا والسويد، معارضتهم للتوسع الاستيطاني الإسرائيلي، مشددين على أن “إسرائيل” ملزمة بحماية الفلسطينيين وممتلكاتهم بموجب القانون الدولي

كما كشف استطلاع جديد لجامعة ميرلاند الأمريكية عن تغييرات ايجابية في مواقف الديمقراطيين تجاه الفلسطينيين، حيث حمّل 34.8% منهم الاحتلال مسؤولية العدوان الأخير على غزة، كما أيّد 43.7% المزيد من الضغوطات على “إسرائيل” ومنها قطع المساعدات.

وكشفت وسائل إعلام عبرية عن زيارة مرتقبة لمسؤول بحريني رفيع المستوى، حيث من المقرر هبوط طائرة VIP بحرينية تقله في تل أبيب ظهر اليوم الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *