تداعيات التطبيع| بينيت في “عزل كورونا” بعد زيارته الإمارات.. و”حماس”: استقبال أبو ظبي له انحدار وتخل عن فلسطين

وكالات

أفادت صحيفة “جيروزاليم بوست” بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، دخل العزل الصحي، بعد اكتشاف أحد مرافقي الوفد العائد من الإمارات مصابا بفيروس كورونا.

ووفقا لإجراءات وزارة الصحة الإسرائيلية، دخل نفتالي بينيت والوفد المرافق له في رحلة عودته من الإمارات الحجر الصحي، وسيقومون بإجراء اختبار PCR آخر يوم غد الأربعاء، حيث اتصل مكتب رئيس الوزراء  بوزارة الصحة للحصول على تعليمات بمجرد علمه بأن شخصا مصابا كان على متن الرحلة.

وكان نفتالي بينيت، قد وصل إلى أبوظبي، في أول زيارة من نوعها للإمارات، يوم الأحد الماضي، حيث استقبله ولي العهد الإماراتي، محمد بن زايد آل نهيان، أمس الاثنين.

وبحث بن زايد وبينيت مسارات التعاون الثنائي وفرص تنميتها في مختلف الجوانب الاستثمارية والاقتصادية والتجارية والتنموية، خاصة مجالات الزراعة والأمن الغذائي والطاقة المتجددة والتكنولوجيا المتقدمة والصحة وغيرها من القطاعات الحيوية التي تحظى باهتمام متبادل، وذلك في إطار “اتفاق السلام الإبراهيمي” الذي وقعه البلدان في العام الماضي.

واعتبرت حركة “حماس” أن زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، إلى الإمارات، تمثل “انحدارا قوميا وأخلاقيا، وتخليا عن فلسطين، ومشاركة لإسرائيل في العدوان على شعبنا ومقدساتنا”.

وفي تصريح صحفي، قال إسماعيل رضوان، القيادي في “حماس”: “زيارة رئيس الوزراء الصهيوني بينت إلى دولة الإمارات تمثل انحدارا قوميا وأخلاقيا، وتخليا عن فلسطين، ومشاركة للكيان الصهيوني في العدوان على شعبنا ومقدساتنا”.

وأضاف رضوان: “ندين بشدة استقبال حكومة الإمارات للمجرم والسفاح بينت الذي ارتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، والذي تتزامن زيارته مع تصاعد عمليات القتل والإرهاب الصهيوني بحق شعبنا، وتعاظم عمليات الاستيطان في أرضنا، ومخططاته التهويدية في القدس المحتلة”.

وأكمل: “إن التطبيع المتسارع لحكومة الإمارات وخطواتها لتعزيز علاقاتها المختلفة مع المحتل الغاصب، يمثل طعنة غادرة لشعبنا، وخيانة للقضية والأمة، ولن يعطي الشرعية للاحتلال على أرض فلسطين”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *