تداعيات التطبيع| الرئيس الصهيوني في زيارة غير مسبوقة للإمارات.. وكابتن طائرته: التحليق فوق السعودية لحظة تاريخية

وكالات

أكدت بعثة دبلوماسية إسرائيلية على “تويتر”، اليوم الأحد، أن إسحاق هرتسوج وصل إلى الإمارات العربية المتحدة.

وكتب الحساب الرسمي لـ “دولة إسرائيل” على تويتر باللغة العربية: “وصل قبل قليل رئيس الدولة يتسحاق هرتسوج وعقيلته إلى أبوظبي في أول زيارة رسمية إلى الإمارات حيث كان في استقباله وزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد”.

وتابع: “محطة أخرى من تعزيز العلاقات بين إسرائيل والإمارات، وأعرب هرتسوج عن غبطته بالاسقبال الحميم”.

وبحسب قناة “كان” الإسرائيلي، “عقد الرئيس الإسرائيلي اجتماعا مع وزير الخارجية الإماراتي عقب انتهاء مراسم استقباله”.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الصهيوني أنه يصنع التاريخ بصحبة محمد بن زايد، مثمنا دعوته الكريمة لزيارة أبو ظبي برفقة زوجته، ميخال، حيث اعتبر دعوة ابن زايد “فرصة لتحوّل تاريخي في الشرق الأوسط”.

ومن المقرر أن يفتتح هرتسوج ما يطلق عليه اسم “يوم إسرائيل” في معرض “إكسبو 2000” في دبي، مع الإشارة إلى أن تلك الزيارة هي الأولي الرسمية والعلنية لرئيس إسرائيلي إلى الإمارات.

وأفاد مكتب هرتسوج، بأن الطائرة التي أقلته نحو الإمارات، مرت فوق الأجواء السعودية.

وفي طريقها إلى الإمارات، حلقت طائرة الرئيس الصهيوني فوق المملكة العربية السعودية، وقال الطيار للركاب: “نحن الآن فوق المملكة العربية السعودية..نحن نصنع التاريخ! سنطير قريبا فوق العاصمة”، فيما دخل الرئيس قمرة القيادة، ونظر إلى الأراضي السعودية، وقال: “بدون شك..إنها حقا لحظة مؤثرة للغاية”.

ويذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، قد زار الإمارات، في الثاني عشر من شهر ديسمبر الماضي، في أول زيارة لرئيس حكومة إسرائيلي منذ توقيع البحرين والإمارات لاتفاق سلام مع إسرائيل، في الخامس عشر من سبتمبر 2020، بوساطة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في البيت الأبيض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *