تخدم عشرات التلاميذ.. جيش الاحتلال الاسرائيلي يهدم مدرسة في مسافر يطا جنوب الخليل

أقدم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، على هدم مدرسة في مسافر يطا جنوب الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن منسق لجان الحماية والصمود فؤاد العمور، قوله، أن قوات الاحتلال هدمت بآلياتها الثقيلة مدرسة إصفي الأساسية المختلطة، في خربة إصفي الفوقا، وهي احدى مدارس التحدي والصمود وتخدم عشرات التلاميذ من قرى وخرب مسافر يطا أهمها: مغاير العبيد، وطوبا، وإصفي الفوقا، وإصفي التحتا.
وكانت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، نظمت الثلاثاء، زيارة دعم وإسناد للمدرسة المذكورة، بمشاركة وفد من الوزارة وعدد من ممثلي المنظمات الدولية والدبلوماسية والحقوقية والمؤسسات الرسمية والإعلامية وفعاليات يطا، حيث دعا وكيل وزارة التربية والتعليم نافع عساف، إلى حماية التعليم في منطقة مسافر يطا وإسناد المدارس التي تتعرض لحملات استهداف احتلالية تستهدف عرقلة التعليم وضرب مقوماته، مؤكداً أن الوزارة لن تدخر جهداً في الدفاع عن مدارسها والوقوف إلى جانب الأهالي، في ظل ممارسات الاحتلال وانتهاكاته المتواصلة.
يذكر أن قوات الاحتلال أخطرت الأسبوع الماضي بهدم المدرسة المكونة من ثلاث غرف، والتي لا تزال قيد الإنشاء بتمويل أوروبي.
ويصعد الاحتلال من ممارساته القمعية في مسافر يطا، والتي تتمثل بعمليات الهدم، ووقف البناء، ومنع الفلسطينيين ورعاة الأغنام من الوصول إلى أراضيهم.
وفي عام 1999، أصدرت السلطات الإسرائيلية أوامر إخلاء نحو 700 فلسطيني من سكان مسافر يطا، بذريعة “السكن في منطقة إطلاق نار بصورة غير قانونية”.
ومنذ ذلك الحين تتعرض التجمعات السكانية في المسافر لعدة موجات من عمليات وأوامر الهدم، بما فيها القرى الواقعة خارج منطقة إطلاق النار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *