تحمل 38 طنًا من المساعدات الطبية.. مصر ترسل 4 طائرات عسكرية إلى السودان

أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، يوم الأربعاء، إرسال مصر 4 طائرات عسكرية محملة بمساعدات طبية إلى السودان، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وجاء في فيديو نشره المتحدث العسكري على موقع فيسبوك أن أربع طائرات نقل عسكرية أقلعت من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى مطار الخرطوم الدولى بجمهورية السودان محملة بكميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية مقدمة من وزارة الصحة والسكان المصرية إلى جمهورية السودان الشقيقة للمساهمة فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين السودانيين.

اضغط هنا

وبحسب بيان لوزارة الصحة والسكان، صدر الأربعاء، تحمل الطائرات 38 طنًا من المساعدات الطبية.

وقال خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن الشحنة وصلت مطار الخرطوم صباح الأربعاء على متن 4 طائرات عسكرية بالتنسيق مع القوات المسلحة المصرية، لافتًا إلى أن المساعدات تضم 300 أسطوانة أكسجين طبي، و300 منظم أسطوانة أكسجين، لدعم القطاع الصحي في مواجهة جائحة فيروس كورونا بالسودان، بالإضافة إلى شحنة من الجرعات الكاملة لأدوية فيروس “سي” تكفي لعلاج 11 ألف مريض ضمن العمل بمبادرة رئيس الجمهورية لعلاج مليون أفريقي من فيروس سي.

وأضاف أن الدكتور محمد جاد مستشار الوزيرة للعلاقات الصحية الخارجية أكد أن الدكتورة هالة زايد بصفتها رئيسًا للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، فقد قامت وزارة الصحة المصرية بتجهيز طائرة محملة بشحنة من أدوية التخدير والمستلزمات والمحاليل الطبية مقدمة من جامعة الدول العربية إلى دولة السودان، بقيمة 200 ألف دولار.

وذكر مجاهد أنه من المقرر أن تتوجه وزيرة الصحة والسكان  مساء الأربعاء إلى دولة السودان، في إطار تبادل الزيارات بين مصر والسودان لدعم وتعزيز سبل التعاون في القطاع الصحي بين البلدين الشقيقين.

وأكد مجاهد استمرار الجسر الجوي بين دولتي مصر والسودان، وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، لنقل المساعدات الطبية المقدمة من مصر إلى السودان لتلبية أي احتياجات دعمًا للمنظومة الصحية بالدولة الشقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *