تحرك برلماني جديد في واقعة حريق استوديو الأهرام.. ورمزي في طلب إحاطة: يجب صرف تعويضات عادلة لمن احترقت منازلهم  

كتبت: ليلى فريد  

أعلن الدكتور إيهاب رمزي، عضو مجلس النواب وأستاذ القانون الجنائي، تقدمه بطلب إحاطة إلى الدكتور حنفى جبالي، رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء والدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بشأن الحريق الذي اندلع في استوديو الأهرام، وامتد للعمارات المجاورة مطالباً من الحكومة كشف جميع الملابسات والحقائق حول هذا الحريق الذى أصاب أهالى المنطقة بالفزع والرعب الشديدين. 

وقال رمزي في طلبه: أين وسائل الحماية والأمن لتجنب وقوع مثل هذه الكوارث في مثل هذه المواقع الفنية والتاريخية والتى تتضمن تاويه مصر الفنى والسينمائي؟، وماهى الأسباب الحقيقية التي وراء هذه الكارثة؟، وهل الحكومة ستستفيد من هذه الكارثة فى حماية مختلف المواقع التاريخية التى تحتوى على تراث مصر الثقافى والفنى؟. 

وطالب النائب الحكومة بصرف التعويضات العادلة لكل المواطنين الذين احترقت منازلهم عن الأضرار وتعويضهم بشقق بديلة حيث اندلعت النيران في أكثر من 8 عمارات تاركة آثارا مدمرة بالمباني لكن السكان تمكنوا من النجاة دون خسائر في الأرواح. 

وتساءل عن حجم وقيمة التلفيات التى حدثت داخل ستوديو الأهرام؟ وهل هناك نسخ بديلة من الأعمال الفنية تم الاحتفاظ بها فى أماكن أخرى؟ وأين كان المسؤولون عن الاستوديو أثناء اندلاع هذا الحادث؟. 

وطالب النائب بإحالة طلب الاحاطة إلى لجنة مشتركة من لجنة الثقافة والإعلام والآثار ولجنة التنمية المحلية واستدعاء وزيرى الثقافة والتنمية المحلية للرد على تساؤلاته. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *