تجمع أساتذة الجامعات بالسودان يعلن الإضراب الشامل لحين هزيمة الانقلاب: الشعب قادر على حماية ثورتة مهما كانت التضحيات

كتب – أحمد سلامة

أصدر تجمع أساتذة الجامعات والكليات والمعاهد العليا السودانية، اليوم الثلاثاء، بيانًا أعلن من خلاله الإضراب الشامل عن العمل والعصيان المدني بكل مؤسسات التعليم العالي رفضًا للانقلاب العسكري الذي شهدته السودان أمس.

وقال البيان الصادر عن تجمع أساتذة الجامعات “”للمرة الثانية يثبت رئيس المجلس العسكري الانقلابي المسؤول الأول عن مجزرة فض اعتصام القيادة العامة عن عقليته الانقلابية ونواياه المبيتة لوأد مسيرة الثورة السودانية وارادة شعبنا الغلابة”.

وأضاف البيان “يعلن جمع أساتذة الجامعات والكليات والمعاهد العليا السودانية إدانته للعملية الانقلابية، ونؤكد أن السلطة سلطة شعب والثورة ثورة شعب، ونشدد على أن الشعب قادر على حماية ثورتة مهما كانت التضحيات”.

وتابع البيان “كذلك نعلن نحن أساتذة الجامعات والكليات والمعاهد العليا السودانية الإضراب الشامل عن العمل والعصيان المدني بكل مؤسسات التعليم العالي إلى حين هزيمة الانقلاب الغاشم واسترداد الحكومة المدنية الكاملة غير المنقوصة هذه المرة”.

واختتم البيان “نناشد جميع الأساتذة التنسيق والعمل مع لجان المقاومة في الأحياء من أجل تقوية المتاريس والمشاركة بقوة في كل الاحتجاجات السلمية على مستوى الأحياء والمدن.. ونؤكد أن السلمية هي شعارنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *