تأثير ترامب.. أمريكيان يدخلان المستشفى لشربهما مطهرات للوقاية من كورونا

محمود هاشم

دخل مواطنان أمريكيان المستشفى بعد شربهما مطهرات، في محاولة منهما للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، إلا أنه من المتوقع تعافي المريضين من ولاية جورجيا، اللذين لديها تاريخ سابق من المشاكل النفسية.

وقال مدير مركز السموم في جورجيا جيلورد لوبيز، إن مواطنا في الخمسين من عمره من جنوب غرب أتلانتا، نقل إلى المستشفى بعد أن شرب 16 أوقية من المطهرات، ولاحقًا تم نقله إلى جناح الطب النفسي قبل خروجه.

وأضاف: “أنا لا أعلم عن مرضى كثيرين يشربون 16 أوقية من المنظفات، لكنني أعود وأؤكد أن المريض الذي نتحدث عنه، لديه تاريخ من المشاكل النفسية”.

في اليوم التالي، ورد تقرير بأن رجلا في الثلاثينات من عمره شرب مزيجا من منتجات تنظيف وغسول فم وبيرة ومسكنات ألم، قبل الإعلان عن خروجه من المستشفى.

وليس من الواضح إن كانت الواقعتان مرتبطتين بتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأسبوع الماضي، التي قال فيها إن شرب المطهرات ربما يقضي على فيروس كورونا داخل الجسم.

وقال ترامب في تصريحات سابقة: “أرى أن المطهرات تطرد الفيروس في دقيقة واحدة، وربما تكون هناك طريقة لفعل هذا الشيء داخل جسم الإنسان، ربما عن طريق الحقن بها”، وبعد انتقادات من خبراء الصحة له، قال إنه كان يطرح الأمر بسخرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *