بينها الزيت والسكر.. التموين: طرح السلع بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة من 20 إلى 25%

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية،  علي المصيلحى، أن شركات المجمعات الاستهلاكية وشركات تجارة الجملة التابعين للشركة القابضة للصناعات الغذائية تشارك في تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية، التي أعلنت عنها الحكومة منذ أيام بتخفيض أسعار السلع الغذائية والتي تهدف رفع العبء عن المواطنين نتيجة ارتفاع الأسعار في السوق المحلية، وذلك من خلال طرح السلع في منافذ المجمعات الاستهلاكية بجميع المحافظات، بأسعار مخفضة.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، في بيان صحفي يوم السبت، أنه أصدر توجيهه للأجهزة الرقابية التابعة للوزارة بالمتابعة وذلك بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك من خلال المرور الدوري على جميع الأسواق للتأكد من تفعيل مبادرة تخفيض أسعار السلع الاساسية، التي أعلنت عنها الحكومة، خلال الأيام الماضية.

ومن جانبه وجه أحمد حسنين الرئيس التنفيذي لشركة القابضة للصناعات الغذائية شركات الجملة، بمد الأسواق بالسلع والمنتجات الغذائية، ومنتجات اللحوم في حالة الاحتياج لهذه المنتجات في ظل وجود مخزون استراتيجي من جميع السلع يكفي لعدة أشهر.

وقال حسنين إن مبادرة تخفيض أسعار السلع يتم من خلالها طرح المنتجات بمنافذ المجمعات الاستهلاكيه بأسعار مخفضة بنسبة من 20 إلى 25% مقارنة بنفس أسعار السلع المثيلة في الأسواق الأخرى، ويأتي ذلك بالتوازي مع تطبيق مبادرة الحكومة بالتعاون مع القطاع الخاص لخفض اسعار السلع الاساسية بهدف تخفيف العبء على المواطنين .

من جهته، أكد محمد عاطف، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية لتجارة الجملة، أن الشركة تشارك في المبادرة بعدد 44 صنفا من السلع الاستراتيجية تضم: ألبان، أجبان، السكرـ الدقيق، والأرز، وذلك بأوزان وأصناف مختلفة في 1300 مجمع استهلاكي على مستوى الجمهورية، مضيفَا أن تلك السلع مطروحة في جميع الفروع الاستهلاكية التابعة لشركة المصرية لتجارة الجملة، بكميات ضخمة وتكفي حاجة المستهلكين على مدار العام.

وفي ذات السياق، أشار أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية معاون وزير التموين، إلى أن مبادرة تخفيض أسعار السلع تشارك بها الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومنها الشركة المصرية والشركة العامة وشركة النيل للمجمعات الجملة، ويصل نسبة التخفيضات إلى 25% وذلك في جميع الفروع الاستهلاكية التابعة لهم.

وأضاف كمال خلال جولة تفقدية اليوم على إحدى فروع الشركة المصرية لتجارة الجملة، أن المبادرة مستمرة طوال 6 أشهر، لافتا إلى أن أطراف المبادرة الرئسيين هم مجلس الوزراء والوزارات المعنية مثل التموين والصناعة والمالية، إضافة إلي البنك المركزي واتحادي الغرف التجارية والصناعات المصرية .

وجاءت السلع التي تم طرحها في مبادرة تخفيض أسعار السلع من خلال منافذ الشركة المصرية، سكر حر 1 كيلو بسعر 27 جنيها بدلا من 35 جنيها، زيت خليط معبأ 800 مل بسعر 40 بدلا من 45، زيت خليط 2.1 لتر بسعر 97.75 جنيه بدلا من 118 جنيهًا، وكيلو أرز بلدي عريض الحبة بسعر 22 بدلا من 28، أرز مستورد 1 كيلو 20 جنيها بدلا من 25. 

كما شملت دواجن برازيلي مجمدة 1 كيلو بسعر 85 جنيهًا بدلا من 115 جنيهًا، طبق بيض 30 بيضة 125 جنيها بدلا من 150 جنيهًا،مكرونة 1 كيلو 17.5 جنيه بدلا من 20 جنيها، مكرونة 350 جراما بسعر 5.75 جنيه بدلا من 7.5 جنيه .

بينما طرحت شركات الجملة المتمثلة في النيل والعامة للمجمعات الاستهلاكية، السلع الأساسية من سكر وزيت وأرز ومكرونة بنفس اسعار النيل للمجمعات الاستهلاكية، إضافة إلى طرح دواجن محلية مجمدة 1 كيلو بسعر 105 جنيهًات بدلا من 125 جنيها، ولحوم برازيلي مجمدة 1 كيلو بسعر 160 جنيهًا بدلا من 190 جنيها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *