بيان دعم للموسيقار راجح داوود في أزمته مع المخرج خالد يوسف: نطالب القائمين على صناعة الدراما بإرساء حقوق الملكية الفكرية

درب

أصدر عدد من مؤلفي الموسيقى التصويرية، أبرزهم الموسيقار عمر خيرت وهشام جبر وشادي مؤنس، بيانًا لدعم الموسيقار راجح داوود، في أزمته مع المخرج خالد يوسف.

وقال البيان: “أعلن عدد من مؤلفو وملحنو الموسيقى التصويرية عن كامل تضامنهم مع الأستاذ والموسيقار راجح داوود، لما تعرض له؛ حيث تم اجتراء واجتزاء موسيقاه وإعادة استخدام أعمال موسيقية قديمة له ودس موسيقى غريبة لموسيقيين آخرين ونسبها إليه، داخل أحداث مسلسل (سره الباتع) للمخرج خالد يوسف، مما يضر باسمه وسمعته”.

وأضاف البيان: “انتشر في الآونة الأخيرة لجوء بعض القائمين على صناعة الدراما والسينما لاستخدام مقطوعات موسيقية مجهولة المصدر، أو مجتزأة من أعمال أجنبية ووضعها في تلك الأعمال، مما يضر بمصداقية اسم المؤلف الموسيقي للعمل”.

وأكد البيان، المطالبة من القائمين على صناعة الدراما بأنواعها على العمل على إرساء حقوق الملكية الفكرية للمبدعين، من مؤلفي الموسيقى التصويرية، وتوفير مناخ جيد لهم، حيث إن الموسيقى التصويرية جزء لا يتجزأ من عناصر العمل الفني.

ووقع على البيان مجموعة من الموسيقيين هم “عمر خيرت، نبيل علي ماهر، محمود طلعت، عادل حقي، عمرو إسماعيل، تامر كروان، خالد حماد، هشام جبر، منال محيي الدين، مصطفى الحلواني، هيثم الخميسي، محمد نزيه، شادي محسن، شادي مؤنس، شريف الوسيمي، اشرف الزفتاوي، اسلام صبري، ساري هاني، خالد الكمار، جورج قتلة، تامر عطالله، عمرو علام، محمد ناصف، محمد مدحت، مصطفى صبحي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *