بعد 7 أشهر من الحبس.. الصحفي أحمد خليفة على الأسفلت تنفيذا لقرار محكمة الجنايات بإخلاء سبيله

كتب- حسين حسنين

أطلقت قوات الأمن، سراح الزميل الصحفي أحمد خليفة، تنفيذا لقرار محكمة جنايات القاهرة بإخلاء سبيل، بعد 7 أشهر من الحبس الاحتياطي على ذمة القضية رقم 65 لسنة 2021 حصر أمن دولة عليا.

وقال المحامي الحقوقي نبيه الجنادي، عبر حسابه بـ”فيسبوك”: “الحمد لله، تنفيذ إخلاء سبيل الصحفي أحمد خليفة، وهو الآن في منزله”.

وكان المحامي محمد طنطاوي قد أعلن في تدوينة على حسابه الرسمي على فيسبوك الجمعة الماضية صدور قرار إخلاء سبيله وقال: موجود بقسم شرطة الفيوم، ربنا يتمها على خير.. في انتظارك يا صديقي. قبل إتمام إجراءات إخلاء السبيل اليوم.

كانت محكمة جنايات القاهرة قد نظرت تجديد حبس أحمد خليفة في منتصف يونيو الماضي بعد استمرار حبسه لمدة 150 يوما.

كانت قوة أمنية توجهت إلى منزله بقرية التلاث، التابعة لمركز الفيوم للقبض عليه، يوم 6 يناير، لكنه لم يكن متواجدا، فاتصلوا به تليفونيا في حضوره أسرته لإبلاغه بضرورة حضوره للأمن الوطني، بالفيوم أو عودتهم إليه من جديد، فقرر الذهاب بمحض إرادته، لكنه لم يعد، ليظهر في نيابة أمن الدولة بعد 12 يوما، من الاختفاء، والتي قررت حبسه، 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات فى القضية رقم 65 لسنة 2021 حصر أمن دولة عليا.


ووجهت النيابة لخليفة، اتهامات بالانضمام لجماعة إرهابية، ونشر أخبار وبيانات كاذبة، وذلك عن طريق سوء استخدام حساب خاص بمواقع التواصل الاجتماعي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *