بعد 14 سنة قاد فيها منتخب بلاده.. كورونا يسرّح «المدرب الأسطورة» ومن معه

بسبب الأزمة الاقتصادية الناتجة عن أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم، قرر اتحاد الكرة في أوروجواي إقالة جميع موظفيه تقريبا، وعلى رأسهم مدرب المنتخب الأسطوري أوسكار تاباريز، وذلك

وأعلن الاتحادالأوروجواياني لكرة القدم، يوم السبت، تسريح 400 شخص يعملون معه، ومن بينهم تاباريز البالغ من العمر 73 عاما، وفق موقع «سكاي نيوز».

وجاءت إقالة تاباريز بعد 14 عاما عمل فيها مع «الجيل الذهبي» للمنتخب اللاتيني، الذي قاده لإحراز بطولة «كوبا أميركا»، بالإضافة للوصول إلى نصف نهائي كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.

وتأتي حملة الإقالات الكبيرة في أوروجواي مع تفاقم الأزمة الاقتصادية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا حول العالم، الذي أدى لتوقف جميع البطولات المحلية والدولية.

وكان من المفترض أن يقود تاباريز منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم 2022 الشهر الجاري، لكن تفشي الفيروس أجل المنافسات لأجل غير مسمى.

وقال الاتحاد الأوروجواياني لكرة القدم في بيان: «اللجنة التنفيذية مضطرة لاتخاذ سلسلة من القرارات الصعبة لحماية مستقبل الاتحاد، بسبب الأزمة الصحية المتفشية التي أدت لتوقف جميع نشاطات كرة القدم».

جدير بالذكر أن إقالة أوسكار تاباريز، تمثل الإقالة الأبرز في عالم كرة القدم منذ تفشي فيروس كورونا، خاصة أن المدرب المخضرم يمتلك شعبية كبيرة حول العالم وداخل بلاده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *