بعد 13 يوما من الاختفاء.. محام: ظهور الصحفي أحمد خليفة في “أمن الدولة” وحبسه 15 يوما بتهمة نشر أخبار كاذبة

كتب- حسين حسنين

قال المحامي الحقوقي نبيه الجنادي، إن نيابة أمن الدولة انتهت من التحقيق مع الصحفي أحمد خليفة، المحرر بموقع “مصر 360″، وقررت حبسه 15 يوما احتياطيا.

وأضاف الجنادي، إن النيابة وجهت له اتهامات في القضية رقم 65 لسنة 2021 حصر أمن دولة، بالانضمام إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، نشر أخبار كاذبة، واستخدام حساب على شبكة المعلومات لارتكاب الجريمة.

وكان محامون قد كشفوا عن اختفاء أحمد خليفة منذ يوم 6 يناير الجاري بعد استدعائه من قبل جهاز الأمن الوطني بمحافظة.

ونقل موقع “مصر 360” عن أصدقاء مقربين من خليفة أن قوة أمنية توجهت إلى منزله بقرية التلاث، التابعة لمركز الفيوم للقبض عليه، يوم 6 يناير، لكنه لم يكن متواجدا، فاتصلوا به تليفونيا في حضوره أسرته لإبلاغه بضرورة حضوره للأمن الوطني، بالفيوم أو عودتهم إليه من جديد، فقرر الذهاب بمحض إرادته، لكنه لم يعد منذ تاريخه.

وبحسب أسرته، ذهب محام إلى مقر الأمن الوطني بمحافظة الفيوم للاستفسار عن موقفه القانوني، لكنهم أنكروا وجوده أو إدارجه على ذمة قضية معينة.

وقال موقع ” مصر 360 ” في بيان تم نشره، إن خليفة أحد أعضاء فريق الموقع ويكتب بانتظام عن القضايا العمالية بأشكالها المختلفة والمتنوعة، بما فيها أوضاع الشركات المهددة بالتصفية، واحتجاجات العمال على تأخر رواتبهم، كما هو الحال في شركة الدلتا للأسمدة التي أفرد لها الزميل عددا من الموضوعات المهنية المميزة خلال الفترة الأخيرة.

واشار الموقع إلى أن خليفة منذ انضمامه لمصر 360 منذ بداية تدشينه في مطلع 2020، برع أيضا في كتابة “البروفايلات الإنسانية” لفنانين ومثقفين مصريين. كما كان حاضرا في تناول قضايا الأقليات في مصر من خلاص قصص وحكايات حملت بصمته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *