بعد يومين من قرار النيابة بإخلاء سبيله و26 شهرا على حبسه.. تدوير الصحفي معتز ودنان على ذمة قضية جديدة

شقيقته لـ درب: تلقينا اتصالا تليفوينا بأن معتز موجود حاليا في نيابة أمن الدولة للتحقيق في قضية جديدة

ندى شمس الدين باكية: من قبل حتى ما يخرجوه من السجن لتنفيذ الافراج ودوه قضية جديدة


كتب – خالد البلشي

قالت ندى شمس الدين شقيقة الزميل الصحفي معتز ودنان إن شقيقها تم تدويره على ذمة قضية جديدة بعد يومين من قرار الافراج عنه على ذمة القضية 441 لسنة 2018 .

كانت نيابة أمن الدولة قد أصدرت قرارا يوم الخميس الماضي 7 أبريل بإخلاء سبيل 16 متهما أمس على ذمة القضيتين 441 و444 لسنة 2018 بينهم المحامي الحقوقي عزت غنيم وكذلك الزميلين الصحفيين معتز ودنان ومصطفى الأعصر. وفيماتم البدء في تنفيذ إجراءات إخلاء السبيل لمصطفى الأعصر قالت أسرة ودنان أنه لم يخرج من السجن حتى صباح اليوم.

وأوضحت ندى شمس الدين إنها تلقت اتصالا تليفوينا بأن معتز موجود حاليا في نيابة أمن الدولة للتحقيق في قضية جديدة، مشيرة إلى انها اتصلت بمحاميه وانهما في طريقهما للنيابة بالتجمع الخامس لمعرفة القضية، مشيرة إلى أن ما وصلها حتى الآن، ولكن لم تتيقن منه أن شقيقها يواجه اتهامات جيدة بالنشر ، ومشددة اننا سنعرف طبيعة الاتهامات من المحامي بعد وصوله.

وتابعت باكية تعليقا على تدويره: من قبل ما حتى ما يخرجوه من السجن، لتنفيذ افراج النيابة، ودوه قضية جديدة.

جدير بالذكر أن معتز ودنان، محبوس احتياطيا منذ أكثر من عامين بسبب إجراء حوار صحفي مع المستشار هشام جنينة، في فبراير 2018. وتم إلقاء القبض عليه في 16 فبراير 2018 وتعرض للإخفاء القسري لمدة وصلت إلى أسبوع كامل، عُرض بعدها على النيابة للتحقيق في القضية 441 بتهمة الانضمام إلى جماعة محظورة، ونشر أخبار كاذبة ليتم حبسه أكثر من 26 شهرا احتياطيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *