بعد وقوع مصر في مجموعة إسرائيل.. «كوكا» يلحق بـ«الشيخ» ويعتذر عن المشاركة في بطولة فيفا لـ«البلايستيشن»

كتبت- كريستين صفوان

أعلن أحمد حسن كوكا، لاعب نادي أوليمبياكوس اليوناني ، ومنتخب مصر، عدم مشاركته في بطولة الألعاب الإلكترونية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا» خلال شهر أبريل الجاري.

وكتب كوكا عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، ظهر الثلاثاء:  «قد أخبرت لإنضمامي من ضمن المرشحين لتمثيل مصر في مسابقة كأس العالم للفيفا .. تمثيل مصر في أي مكان ومجال أمر مشرف للغاية .. كنت اود بشدة الإشتراك بهذه المسابقة  ولكن بعد إعلان القرعة؛ فإنه لا يسعني سوى أن أرفض».

يذكر أن قرعة البطولة، أسفرت عن وقوع مصر في المجموعة الثانية لفرق الوسط إلى جانب دولة الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى تركيا، ورومانيا.

وكان أحمد الشيخ لاعب النادي الأهلي، «د أعلن مساء الإثنين، عبر حسابه على فيسبوك، عدم مشاركته في بطولة، حيث قال: «تلقيت بسعادة كبيرة نبأ ترشحي من خلال اتحاد كرة القدم المصري لتمثيل مصر فى بطولة كأس العالم للعبة (فيفا بلاي ستيشن)، التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي من المقرر أن يذهب العائد منها لمساعدة المتضررين من إجراءات تفشي فيروس كورونا»، وتابع قائلا: «لكن وبعد الإعلان عن قرعة البطولة، قررت الاعتذار عن المشاركة».

تلقيت بسعادة كبيره نبأ ترشحى من خلال اتحاد كرة القدم المصرى لتمثيل مصر فى بطولة كأس العالم للعبة فيفا والتى ينظمها…

Geplaatst door Ahmed El Sheikh op Maandag 20 april 2020

وجاء رفض الشيخ، بالتزامن مع تأكيد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، رفض النادي مشاركة لاعب الفريق الأول بالأهلي في بطولة فيفا للألعاب الإلكترونية، لعدم قيام الجهة المسؤولة عن ترشيح اللاعبين لتمثيل مصر بمخاطبة النادي والحصول على موافقته. وقال عبدالحفيظ إن «أحمد الشيخ لاعب محترف في صفوف فريق الكرة بالنادي، ويبقى حقه ممارسة اللعبة بشكل هاوٍ دون الأحقية في خروج الأمر إلى نطاق المنافسات الدولية الرسمية».

وشدد مدير الكرة بالنادي الأهلي أن «هذه الأمور تحتاج إلى ضوابط ومعايير أخرى، يجب أن يكون النادي على علم ودراية بها، لاتخاذ ما يراه مناسبا للحفاظ على منظومة العمل الكروية».

ويشار إلى أن اتحاد الكرة المصري قد أعلن في وقت سابق تواجد كل من أحمد حسن كوكا، وأحمد الشيخ إلى جانب رامي سعد المصنف، رقم 21 عالميًا وإسلام سامي المصنف 432 عالميًا كممثلين لمصر في البطولة.

ولم يصدر حتى كتابة هذه السطور بيان رسمي من اتحاد الكرة المصري بشأن موقفه من بطولة فيفا للألعاب الإلكترونية، إلا أن تقارير صحفية أشارت إلى أن الاتحاد يدرس الانسحاب من البطولة، بعدما اسفرت القرعة عن وقوع مصر في مجموعة واحدة مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وتباينت ردود أفعال جمهور الكرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال شخصى يدعى إسلام سرور، ردا على تغريدة كوكا: «انا كدا أتأكدت ان اختياركم كان غلط ف غلط لأننا بنلاعبهم ف الفوت شامبيون و بنغلبهم انتو مجرد ما شوفتو القرعه خوفتو انسحبتو مع العلم ان الانسحاب يعتبر هزيمه بس اسمها هزيمه خوف».

وأضاف سرور قائلا: «ياريت تخليكو ف مجالكم وسيبو مجال البلايستيشن لناسه احنا مبيهمناش صهاينه ولا أتراك دي مجرد لعبه.. خذلتونا».

في المقابل، أيد مستخدم يدعى أحمد راشد اعتذار كوكا والشيخ، وقال ردا على تغريدة الأول«موقفك انت والشيخ موقف رائع»، وقال صاحب حساب باسم محمد: «موقف مشرف يا كابتن احمد لا تعط هذا الصهيونى شرف أن يلعب ضدك».


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *