بعد قصف الاحتلال لهما.. انهيار المنظومة الصحية للمستشفى الإندونيسي بغزة واستشهاد طواقم طبية ومسعفين في مستشفى الشفاء 

وكالات  

أعلن مدير المستشفى الإندونيسي في غزة الدكتور عاطف الكحلوت، انهيار المنظومة الصحية في المستشفى بشكل كامل، وذلك لنفاد الوقود، مؤكدا توقف العديد من الخدمات بسبب توقف المولد الرئيسي. 

وجاء ذلك عقب قصف الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة محيط المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة، حيث أفاد بأن انفجار عنيف جدا هز المستشفى بسبب قصف قوات الاحتلال. 

وأشار إلى أن الفرق الطبية أجرت عمليات جراحية على الأرض بسبب نقص إمكانياتنا، ولفت إلى أن 60 بالمئة من قصف الاحتلال من الشهداء والمصابين هم من الأطفال. 

وأكمل مدير المستشفى الإندونيسي: لن نتخلى عن جرحانا وسنواصل تقديم الخدمة مهما كانت الظروف، وأشار الدكتور عاطف الكحلوت إلى أن المستشفى لا يضم سوى مصابين عزل ويمكن لأي جهة التحقق من ذلك. 

وأوضح الكحلوت أنه بسبب نقص الإمكانات أصبحت الكوادر الطبية وللأسف الشديد تفاضل بين المصابين حسب الحالة الأخطر، وختم مدير المستشفى الإندونيسي: أقول للأمم المتحدة والصحة العالمية وبايدن لماذا يحرم جرحانا من أبسط حقوقهم.  

من جهته، قال مدير مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة، محمد أبو سلمية إن ما حدث من استهداف بوابة المجمع جريمة مكتملة الأركان، مبينا أن قافلة الإسعاف التي قصفها الاحتلال كانت تتحرك بالتنسيق مع الصليب الأحمر. 

وأضاف أبو سلمية أن مجزرة أمام المجمع نتيجة لقصف الاحتلال الإسرائيلي، وأشار إلى أن طواقم طبية ومسعفون استشهدوا في القصف الإسرائيلي أمام بوابة المجمع. 

وبحسب أبو سلمية، فإنه لا يوجد سنتميتر واحد في المجمع لا يوجد به نازحون”، لافتا إلى أن بعض الجرحى فقدوا حياتهم لعدم التمكن من تقديم الخدمة لهم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *