بعد فوز الأهلي بدوري أبطال إفريقيا.. موسيماني: جئت من أجل البطولة وقلبي توقف بكرة حسين الشحات في القائم

وكالات

اعتبر المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب النادي الأهلي بعد قيادته بطل مصر إلى إحراز لقب دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم الجمعة على حساب مواطنه وغريمه الزمالك 2-1، أنه جاء إلى النادي القاهري بهدف منحه اللقب القاري.


وقال موسيماني عقب نهائي استاد القاهرة الذي أقيم دون جماهير بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد: «حضرت لتدريب الأهلي من أجل دوري أبطال إفريقيا، وكان لا بد أن نحترم الزمالك وديربي القاهرة الأهم فيه من يفوز».

وتقدم الأهلي باكراً عبر عمرو السولية، قبل أن يرد محمود عبدالرازق شيكابالا بهدف مميز. وقبل 4 دقائق على نهاية الوقت، منح محمد مجدي «أفشة» الأهلي هدف الفوز من تسديدة رائعة.


وأضاف موسيماني: «كل الاحترام لشيكابالا الذي سجل هدفاً رائعاً، وكذلك لباتشيكو (مدرب الزمالك البرتغالي جايمي) الذي لعب مباراة جيدة. كنا نلعب بروح كبيرة وفي كرة (حسين) الشحات التي اصطدمت في القائم توقف قلبي».


وهذا اللقب التاسع للأهلي ليعزز رقمه القياسي، فيما تجمد رصيد الزمالك عند 5 ألقاب.

وأكمل المدرب الذي نال لقبه الثاني بعد قيادة مياميلودي صنداونز على حساب الزمالك أيضاً في 2016 «هدف أفشة رائع، وقلت للاعبي الأهلي بين الشوطين إننا لسنا على ما يرام اليوم وعلينا الفوز بالمباراة، لأن هذا ديربي وهذه المواجهة النهائية لدوري أبطال إفريقيا».

واصل موسيماني (56 عاماً) الذي حل بدلاً من السويسري رينيه فايلر مطلع الشهر الماضي «أشكر (رئيس النادي محمود) الخطيب على ثقته بي، وأنه سمح بوجود مدرب إفريقي للأهلي. أشكر اللاعبين وكل من كان حولي وساعدني لأفهم الفريق والفريق يفهمني، أشكر جماهير الأهلي الذين عاملوني بطريقة جيدة وأشكر زوجتي على دعمها لي».


وأردف «أهدي هذه البطولة للخطيب الذي كنت أود منحه هدية عيد ميلاده وأشكر رئيس صنداونز لسماحه لي بأن أدرب الأهلي».


وختم موسيماني «يبدأ الموسم الجديد في نهاية هذا الأسبوع، ليس لدينا حتى وقت للاستراحة. بالطبع نستمتع باللحظة، لكن علينا البدء في التحضير لكأس السوبر الإفريقي وكأس مصر».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *