بعد شهرين من حبس والده بتهمة بتمويل جماعة إرهابية.. القبض على نجل رجل الأعمال صفوان ثابت من منزله

كتب – أحمد سلامة

قالت وسائل إعلام وصحف إن أجهزة الأمن ألقت القبض على نجل رجل الأعمال وصاحب شركة جهينة للصناعات الغذائية، صفوان ثابت، والمحبوس حاليا على ذمة قضايا وتهم لها علاقة بتمويل جماعة إرهابية.

وأوضحت مصادر لوسائل الإعلام أنه تم القبض على المتهم سيف صفوان ثابت من منزله في كمباوند بيفرلي هيلز، حيث كان يدير شركات جهينة، والتي تعد من أكبر الشركات المنتجة للألبان والعصائر في مصر، وذلك بعد القبض على والده لاتهامه في قضايا متعلقة بصلته بجماعة إرهابية.

وقررت جهات التحقيق منذ أيام، تجديد حبس كل من رجلي الأعمال السيد رجب السويركي، صاحب محلات التوحيد والنور، وصفوان ثابت، رئيس مجلس إدارة شركة جهينة للصناعات الغذائية، المنتجة للألبان ومنتجاتها والعصائر المعبأة في مصر، وخالد الأزهري، وزير القوى العاملة في حكومة هشام قنديل بتهم تمويل الإرهاب ومشاركة جماعة أسست على خلاف القانون.

وأسندت جهات التحقيق للمتهمين ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، والتحريض على العنف، وتمويل الجماعة الإرهابية ومجموعة أخرى من الاتهامات.

وألقي القبض في مطلع ديسمبر الماضي على صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة شركة “جهينة” للصناعات الغذائية أكبر منتج للألبان والعصائر المعبأة في مصر.. ووفقا للبيانات فقد انخفض سهم الشركة بنسبة 7.3% ليصل إلى 6.38 جنيه.

وقال مصدران أمنيان لوكالة “رويترز”، حينذاك، إنه جرى القبض على رئيس مجلس إدارة شركة “جهينة” من منزله في وقائع وصفها أحد المصدرين “بالمخالفات المالية”.

وكانت لجنة قضائية شكلتها الحكومة المصرية أصدرت قرارا في أغسطس 2015 بالتحفظ على أموال وممتلكات رئيس “جهينة” بسبب صلات مزعومة له بجماعة الإخوان المسلمين المحظورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *