بعد زيارة سوريا.. وزير الخارجية يصل إلى تركيا لتأكيد تضامن مصر مع الدولتين 

وصل وزير الخارجية سامح شكري، الاثنين إلى تركيا حيث استقبله نظيره التركي مولود جاويش اوغلو فور وصوله إلى مطار أضنة التركي.

وكان شكري قد توجه في وقت سابق من يوم الإثنين إلى كل من سوريا وتركيا، في زيارة تستهدف نقل رسالة تضامن من مصر مع الدولتين وشعبيهما الشقيقين عقب كارثة زلزال 6 فبراير الجاري، والذي خلف خسائر فادحة بالبلدين.

وكان السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، قد صرح مساء الأحد بأن وزير الخارجية سامح شكري، سيتوجه صباح الإثنين، إلى كل من سوريا وتركيا، في زيارة تستهدف نقل رسالة تضامن من مصر مع الدولتين وشعبيهما الشقيقين عقب كارثة زلزال يوم 6 فبراير الجاري، والذي خلف خسائر فادحة بكلتا البلدين.

ووفقا لتصريحات المتحدث، يؤكد وزير الخارجية في لقاءاته بكل من سوريا وتركيا استعداد مصر الدائم لتقديم يد العون والمساعدة للمتضررين في المناطق المنكوبة بالبلدين، وأن مصر حكومةً وشعباً، لا يمكن أن تتأخر يوماً عن مؤازرة أشقاءها.

وضرب زلزال مزدوج ولاية قهرمان مرعش التركية بقوة 7.7 درجات و7.6 درجات وطال تأثيرهما الشمال السوري ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين، وشعر بها سكان سوريا ولبنان وفلسطين والأردن.

وأسفر زلزال 6 فبراير الجاري، عن مصرع  44.374 شخصا في تركيا، وفق أحدث إحصاء صادر عن إدارة الكوارث والطوارئ في البلاد. فيما بلغت حصيلة ضحايا الزلزال في سوريا 6755 وفاة حسبما أورد المرصد السوري لحقوق الإنسان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *