بعد حكم حبس فؤاد ومؤنس: 4 أعضاء بمجلس الصحفيين يطالبون بإدراج ملف ” المحبوسين” على جدول أعمال اجتماع الثلاثاء المقبل

كتب – أحمد سلامة

طالب 4 أعضاء بمجلس نقابة الصحفيين، بإدراج ملف الزملاء المحبوسين على جدول أعمال اجتماع المجلس والمقرر انعقاده يوم الثلاثاء المقبل، في ظل استمرار حبس عدد من الصحفيين والتي كان آخرها صدور حكم بالحبس في قضية نشر ضد زميلين هما هشام فؤاد وحسام مؤنس.

ووجه الأعضاء طلبًا إلى نقيب الصحفيين، ضياء رشوان، والسكرتير العام محمد شبانة قالوا فيه “الأستاذ ضياء رشوان نقيب الصحفيين، الزميل السكرتير العام.. تحية طيبة وبعد، نطلب إدراج ملف الزملاء الصحفيين المحبوسين على جدول أعمال اجتماع المجلس يوم الثلاثاء المقبل، وكذلك موافاتنا غدا الاثنين بجدول أعمال الاجتماع، وصورة من محاضر كل جلسات المجلس في دورته الحالية وهي المحاضر التي لم تعرض علينا ولم يعتمدها المجلس”.

ووقع على الطلب أربعة أعضاء بمجلس النقابة هم هشام يونس، محمود كامل، محمد سعد عبدالحفيظ ومحمد خراجة.
وقال محمود كامل ان الاجتماع تحدد موعد انعقاده في الواحدة ظهر الثلاثاء المقبل.

كان محمود كامل، قد كتب في الثلاثين من نوفمبر الماضي تدوينة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، منتقدًا مرور 70 يومًا منذ انعقاد آخر جلسة لمجلس النقابة.

وقال كامل “اليوم يمر ٧٠ يوما منذ الانعقاد الأخير لمجلس نقابة الصحفيين، وهو الاجتماع الذي تم عقده بعد حوالي ٤ أشهر من الاجتماع الذي سبقه، الاجتماع الذي فرض القانون انعقاده كل شهر على الأقل أصبح اجتماعا فصليا يعقد كل ٣ أشهر”.

وتابع “وبهذه المناسبة تقدمت اليوم مع ٣ من زملائي أعضاء المجلس( محمد خراجة وهشام يونس ومحمد سعد عبدالحفيظ) بطلب للنقيب لعقد اجتماع طاريء للنظر في الملفات العاجلة المتعلقة بمصالح الزملاء أعضاء الجمعية العمومية والمعطلة بسبب عدم انعقاد المجلس”.

واستكمل “أكثرية المجلس التي فرضت إرادتها بالمخالفة للقانون منذ بداية هذه الدورة من خلال تشكيل هيئة المكتب تواصل مخالفة القانون الذي يجبرنا على الانعقاد شهريا، وتواصل مخالفة القانون ولائحة النقابة من خلال سكرتير عام النقابة الذي لا يقوم بعرض نسخ محاضر جلسات الاجتماع علينا في كل اجتماع وبالتالي عدم اعتماد محاضر هذه الجلسات”.

وأضاف “ننتظر الدعوة لاجتماع المجلس خلال ٤٨ ساعة من طلبنا وفقا لصحيح قانون النقابة، ونؤكد على أن عدم دعوة النقيب والسكرتير العام المجلس للانعقاد سيمثل مخالفة قانونية جديدة تضاف لسجل المخالفات المتتالية منذ بداية هذه الدورة”.

وشدد كامل “ونؤكد أن الملفات الخدمية المعطلة بالنقابة والأزمات المتتالية والتي كان آخرها حكما بالحبس في قضية نشر ضد زميلين هما هشام فؤاد وحسام مؤنس لايمكن التعامل معها بهذا القدر من الاستهتار”.14m

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *