بعد ثلاثة أشهر من الواقعة.. جنايات الزقازيق تقضي بالإعدام شنقا لقاتل الطالبة سلمى بهجت

قضت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار محمد عبدالكريم، بمعاقبة طالب كلية الإعلام جامعة الشروق بالإعدام شنقا؛ بتهمة قتل الطالبة سلمى بهجت المعروفة إعلاميا “بفتاة الشرقية”، بطعنها عدة طعنات؛ انتقاما منها لرفضها الارتباط به.

وتعود أحداث القضية إلى أغسطس الماضي بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، استغاثة من الأهالي بشأن قيام شاب بطعن سلمى بهجت، 22 عاما، طالبة بكلية الإعلام بأكاديمية الشروق، لدى دخولها عمارة سكنية بمنطقة المنتزه بدائرة قسم شرطة أول الزقازيق، وتمكنهم من الإمساك به والتحفظ عليه. 

وأسند أمر الإحالة إلى المتهم قتل المجني عليها عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها لعزوفها عن الارتباط به وإخفاق محاولاته المتعددة لإرغامها على ذلك.

وكانت هيئة المحكمة استمعت في جلساتها السابقة إلى عدد من الأطباء النفسيين والذين أوضحوا أن المتهم بقتل سلمى كان يعاني من نوبة زمانية حادة تسببت له بعض الهلاوس والعداونية والعصبية الشديدة، وقد تنقلب النوبة في حالة عدم تلقية العلاج الذهان العقلي، فقررت المحكمة إيداعه مستشفى للأمراض النفسية والعصبية لمدة شهر وإعداد تقرير عن حالته الصحية، والذي ورد للمحكمة وأثبت سلامة قواه العقلية والنفسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *