بعد تهديد أمريكي.. الصين: يجب عدم استخدام الرسوم الجمركية كسلاح

قالت وزارة الخارجية الصينية، يوم الأربعاء، إنه يجب عدم استخدام الرسوم الجمركية كسلاح، وذلك بعد أن هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي برسوم جمركية جديدة كإجراء عقابي ردا على طريقة تعامل بكين مع أزمة فيروس كورونا.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينغ للصحفيين في إفادة صحفية يومية إن الرسوم الجمركية بشكل عام تضر بجميع الأطراف المعنية.

وشددت المتحدثة باسم الخارجية الصينية، على أن الولايات المتحدة يجب أن تتوقف عن إلقاء مسؤولياتها بشأن كوفيد-19 على الغير، وقالت إن الاتهامات بأن الصين نشرت الفيروس عن عمد لا أساس لها.

وكان الرئيس الأمريكي ترامب قد جدد نهاية الأسبوع الماضي اتهامه للصين بالتسبب في انتشار فيروس كورونا، وأعلن أنه بصدد فرض رسوم عقابية عليها، وذلك بعد اطلاعه على أدلة – حسب قوله –  تشير إلى أن فيروس كورونا مصدره مختبر صيني في مدينة ووهان تم اتهامه مؤخرا بالافتقار إلى الشفافية، مشيرا إلى أنه قد يفرض على الصين «رسوما جمركية» عقابية، قائلا: «يمكنني أن أفعل الكثير».

وأضاف ترامب أن كل الأدلة المتواردة تشير الى أن الصين ليست فقط هي مصدر الفيروس القاتل ولكن هناك دليل هام على أن الصين ومنظمة الصحة العالمية لم يكونا مستعدين لتقديم المساعدة وتوفير المعلومات، مطالبا الصين بالإفصاح عن ملابسات نشأة الفيروس وما إذا كان قد حدث خطأ ما أم أنه تم تسريبه عمدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *