بعد تقارير عن خطط أمريكية إسرائيلية لإجراء تدريبات عسكرية.. وسائل إعلام: مسئول عسكري إيراني يهدد المعتدين بدفع “ثمن غال”

وكالات

هدد مسؤول عسكري إيراني كبير “المعتدين” بدفع “ثمن غال”، وذلك بعد نشر تقرير عن خطط أمريكية إسرائيلية لإجراء تدريبات عسكرية محتملة استعدادا لضربات على مواقع نووية إيرانية.

ونقل موقع روسيا اليوم أن المسؤول الذي لم يتم الكشف عن اسمه قال في تعليق على التقارير حول التدريبات المحتملة: “إتاحة الأجواء لأن يختبر القادة العسكريون الصواريخ الإيرانية مع أهداف حقيقية سيكبد المعتدين ثمنا غاليا”.

وسبق أن قال مسؤول أمريكي كبير في حديث لوكالة “رويترز”، الخميس، إن من المتوقع أن يناقش قادة الدفاع الأمريكيون والإسرائيليون إجراء تدريبات عسكرية محتملة استعدادا لسيناريو تدمير المنشآت النووية الإيرانية إذا أخفقت الدبلوماسية في إيجاد حل للقضية برنامج إيران النووي.

والسبت حذر قائد القوات الجوية في الجيش الإيراني، العميد أمير يوسف قرباني: “إذا تعرضت البلاد للخطر أو ارتكب أعداؤنا أي خطأ، فإنهم سيواجهون بردا قاسيا وسيتم صفعهم”.. في الوقت ذاته رفض المتحدث باسم البنتاجون، جون كيربي، تأكيد التقارير حول نية الولايات المتحدة وإسرائيل تنفيذ تدريبات عسكرية مشتركة من أجل الاستعداد لضربات مشتركة على المنشآت النووية في إيران.

وقال كيربي، خلال مؤتمر صحفي، ردا على سؤال حول الموضوع: “لا أنوي التطرق إلى التفاصيل الدقيقة حول التدريبات ولا توجد أي فعاليات خاصة بالتدريبات لأعلن عنها اليوم”.

وأكد كيربي مع ذلك أن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، ونظيره الإسرائيلي، بيني غانتس، بحثا الخميس في واشنطن الاستعداد العسكري لمواجهة إيران.

وكان تقرير حصري لـ”رويترز” قد نقل يوم الأربعاء عن مسؤول أمريكي كبير أنه من المتوقع أن يبحث قادة الدفاع في الولايات المتحدة وإسرائيل تدريبات عسكرية محتملة من شأنها التحضير لأسوأ سيناريو ممكن لتدمير المنشآت النووية الإيرانية إذا أخفقت الدبلوماسية وإذا طلب ذلك زعماء البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *