بعد تصريحات ترامب عن “تصفية” بشار الأسد.. دمشق: تُبيّن المستوى الذي انحدرت إليه الإدارة الأمريكية والسلوك السياسي “الأرعن”

كتب – أحمد سلامة

وصفت دمشق السلوك السياسي للإدراة الأمريكية بأنه “أرعن” ولا يدل “إلا على نظام قطاع طرق” وذلك في أول تعليق رسمي على تصريحات الرئيس الأمريكي عن نظيره السوري بشار الأسد.

وحول ما قاله ترامب أمس من أنه “ناقش تصفية الرئيس بشار الأسد مع وزير الدفاع السابق”، قالت الخارجية السورية إن تصريحات “رأس الإدارة الأمريكية” حول استهداف الأسد “تبين بوضوح المستوى الذي انحدر إليه التفكير والسلوك السياسي الأرعن للإدارة الأمريكية، ولا يدل إلا على نظام قطاع طرق يمتهنون الجريمة للوصول إلى مآربهم”.

ونقلت وكالة “سانا عن مصدر رسمي في الخارجية أن “اعتراف ترامب بمثل هذه الخطوة يؤكد أن “الإدارة الأمريكية هي دولة مارقة وخارجة عن القانون، وتنتهج نفس أساليب التنظيمات الإرهابية بالقتل والتصفيات دون الأخذ بعين الاعتبار أي ضوابط أو قواعد قانونية أو إنسانية أو أخلاقية في سبيل تحقيق مصالحها في المنطقة”.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد كشف، الثلاثاء، في مقابلة مع قناة “فوكس نيوز”، أنه ناقش تصفية الرئيس السوري بشار الأسد مع وزير الدفاع السابق ماتيس لكنه لم يرد فعل ذلك.

وقال ترامب أيضا إنه “كانت لديه فرصة لاغتيال الرئيس السوري بشار الأسد، لكن وزير الدفاع آنذاك ماتيس كان ضد ذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *