بعد تسجيل 2700 حالة اليوم.. أمريكا ثالث دولة في عدد الإصابات بـ كورونا حول العالم بعد الصين وإيطاليا

كتب- حسين حسنين

وصلت أمريكا، إلى الترتيب الثالث لأكثر من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، بعد تسجيلها حوالي 2700 إصابة جديدة، صباح اليوم الأحد.

وارتفع عدد المصابين في الولايات المتحدة الأمريكية إجماليا إلى 26 ألف و900 مصاب، بينما تحتل إيطاليا الترتيب الثاني بأكثر من 53 ألف مصابا، فيما تتمركز الصين في المقدمة بـ81 ألف مصابا.

وبلغ عدد الوفيات في الولايات المتحدة جراء الإصابة بالفيروس 348 حالة وفاة، فيما مثل للشفاء 178 حالة فقط من إجمالي المصابين.

وأفادت تقارير صحفية بانتشار الجيش الأمريكي في شوارع نيويورك، بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الولاية منطقة كوارث بسبب فيروس كورونا.

وفي إشارة دراماتيكية على الخسائر المتوقعة للفيروس التاجي، يخطط سلاح المهندسين بالجيش لتحويل الفنادق الشاغرة وصالات النوم الجامعية وغيرها من المرافق إلى عنابر للعناية المركزة مع عشرات الآلاف من أسرة المستشفيات المؤقتة، أولاً في نيويورك ولكن ربما تتوسع إلى كاليفورنيا وولايات أخرى.

وحسب “لوس أنجلوس تايمز”، هذا الإعلان الذي قدمه الجنرال تود ت. سيمونيت، قائد سلاح المهندسين بالجيش، يوم الجمعة في مؤتمر صحفي في البنتاجون، يمثل تصعيدًا للدور العسكري الأمريكي.

وتواجه القوات المسلحة قيودًا خطيرة في الانضمام إلى الاستجابة لتفشي COVID-19، كما يحذر المسؤولون الحاليون والسابقون، على الأقل لأن خبرتهم في التعامل مع إصابات ساحة المعركة، وليس الأمراض المعدية. يقدم الأطباء العسكريون بالفعل الخدمات الأساسية لأكثر من مليون فرد من أفراد الخدمة وأسرهم.

وأعلن ترامب، اليوم، مدينة نيويورك منطقة كوارث بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) الذي تحول إلى وباء عالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *