بعد تتويج الأهلي بدوري الأبطال.. تعرف على الفرق المتأهلة لكأس العالم للأندية 2023 في السعودية

وكالات

بعد تتويج نادي الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا، مساء الأحد، وفوز مانشستر سيتي الإنجليزي بكأس دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، السبت، بدأت قائمة الفرق المتأهلة للمشاركة في كأس العالم للأندية في السعودية تتشكل.

وتضم قائمة الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023، المقرر إقامته في السعودية في ديسمبر المقبل: “الاتحاد السعودي، أوراوا ريدز الياباني، الأهلي المصري، أوكلاند سيتي النيوزلندي، كلوب ليون المكسيكي، مانشستر سيتي الإنجليزي”.

وتبقي معرفة بطل قارة أميركا الجنوبية، إذ سيتحدد في وقت لاحق من العام الحالي.

ويجمع كأس العالم للأندية “أفضل المواهب المحلية من مختلف أنحاء العالم”، وفقا للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

ويقام كأس العالم للأندية كل عام ويتنافس على لقبه أبطال المسابقات القارية بالإضافة لممثل البلد المضيف. وتشهد البطولة إثارة كبيرة حيث تمنح الفرصة لمشجعي كرة القدم من مختلف الأجيال للاستمتاع بمواهب كروية من مختلف أنحاء العالم، وفقا للفيفا.

وفي فبراير الماضي، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم إسناد مهمة تنظيم النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية للسعودية.

وتقام البطولة في الفترة ما بين 12 إلى 22 ديسمبر المقبل دون أن يتم تحديد هوية المدينة التي ستستضيف المباريات.

وتوّج النادي الأهلي مساء الأحد بطلاً لدوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخه، وذلك بعد تعادله مع نظيره المغربي الوداد في مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا التي جمعت بينهما على ملعب محمد الخامس في المغرب.

وكان الأهلي قد فاز في لقاء الذهاب بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت بينهما، الأحد الماضي، على إستاد القاهرة الدولي. ليكون بذلك الأهلي فائزا بمجموع المباراتين 3-2

وبهذا يصبح الأهلي المصري أول ناد في التاريخ يحرز دوري أبطال أفريقيا 11 مرة.

ويأتي بعد الأهلي على قائمة الأندية الأكثر حصولا على هذه البطولة كل من غريمه التقليدي الزمالك المصري، وتي بي مازيمبي الكونغولي بخمس مرات لكل.

ويعدّ هذا اللقب هو اللقب القاري الأول الذي يحرزه الأهلي مع المدرب السويسري مارسيل كولر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *