بعد بدء تطبيق قرار خفض وزن الرغيف المُدعم.. السيسي في 2016: رغيف الخبز لم ولن يُمس (فيديو)

عبد الرحمن بدر

تداول مواطنون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للرئيس عبد الفتاح السيسي أكد فيه أن رغيف الخبز لم ولن يمس، وجاء ذلك بعد قرار وزارة التموين بخفض وزن رغيف الخبز المدعم.

يذكر أن مقطع الفيديو المتداول تم اقتطاعه من كلمة للسيسي في ذكرى الاحتفال بالمولد النبوي عام 2016 بقاعة مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، وأكد خلاله أنه رغم ارتفاع تكلفة إنتاج رغيف العيش على الدولة؛ لكن لا مساس بسعره.

يشار إلى أن وزارة التموين والتجاره الداخلية أصدرت، الاثنين الماضي، قرارًا بشأن تحديد تكلفة إنتاج جوال الخبز المدعم، إضافة إلى وزن الرغيف البلدي المدعم.

حيث تم تخفيض وزن رغيف الخبز من 110 جرامات ليصل إلى 90 جرامًا، أي بفارق 20 جرامًا للرغيف الواحد، كما سيتم زيادة عدد الأرغفة للجوال زنة 100 كيلو جرام ليصل لـ1450 رغيفًا.

 وجاء القرار متزامنًا لقرار وزارة النقل بزيادة أسعار مترو الأنفاق في القاهرة، بداية من يوم الاثنين، بنسبة تصل إلى حوالي 40 في المئة للخطوط الثلاثة، في زيادة هي الثالثة في نحو 3 أعوام.

وأصبح سعر تذكرة مترو الأنفاق 5 جنيهات للرحلة التي لا تتجاوز 9 محطات بدلا من 3 جنيهات، و7 جنيهات ارتفاعا من 5، لعدد 16 محطة، و10 جنيهات بدلا من 7 لأكثر من 16 محطة.

وكانت مصر زادت أسعار الكهرباء بما يصل إلى حوالي 27 في المئة، بداية من يوليو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *