بعد انتشار فيديو يوثق الواقعة.. الداخلية: القبض على سائق ميكروباص تحرش بطالبة في التجمع الخامس

أعلنت وزارة الداخلية، الأربعاء، القبض على سائق ميكروباص تحرش بفتاة أثناء ركوبها معه السيارة، حسبما أظهر مقطع فيديو نشرته الفتاة على موقع فيسبوك يوثق الواقعة وتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى على نطاق واسع.

وأشارت «الداخلية» في بيان لها، إلى «قيام طالبة – مقيمة بدائرة قسم شرطة ثان أكتوبر بالجيزة – بتحرير محضر بقسم شرطةالتجمع الخامس بالقاهرة لتضررها من قائد سيارة ميكروباص، لقيامه بالتحرش بها أثناء إستقلالها السيارة معه بالكرسى المجاور له». 

ووفقا للبيان «أمكن تحديد مرتكب الواقعة وتبين أنه (مقيم بدائرة مركز شرطة الصف بالجيزة)».

وقالت الداخلية، إنه «عقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من ضبطه حال استقلاله المركبة المشار إليها، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، تم إتخاذ الإجراءات القانونية».

يذكر أن مجلس النواب وافق في يوليو الماضي على تشديد عقوبة التحرش الجنسي من جنحة إلى جناية.

ووفقا للتعديل الجديد فإن «كل من تعرض للآخرين في مكان (عام أو خاص أو مطروق) بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية (…) يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز أربع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه (حوالى 6 آلاف دولار) ولا تزيد على مائتي ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين».

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن ثلاث سنوات، ولا تجاوز خمس سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائتي ألف جنيه ولا تزيد على ثلاثمائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، إذا تكرر الفعل من الجاني…، بحسب نص القانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *