بعد الهجمة الإيرانية على الكيان الصهيوني.. وزارة الخارجية الصينية تعرب عن قلقها البالغ بشأن تصعيد التوترات في الشرق الأوسط

وكالات

أعربت وزارة الخارجية الصينية، الأحد، عن قلقها البالغ بشأن تصعيد التوترات في الشرق الأوسط بعد أن أطلقت إيران صواريخ وطائرات مسيرة على الكيان الصهيوني ليل السبت.

وذكر متحدث باسم الخارجية في بيان ردًا على سؤال بخصوص الضربات الإيرانية “تدعو الصين جميع الأطراف المعنية إلى التحلي بالهدوء وممارسة ضبط النفس لتجنب المزيد من تصعيد التوتر”. ونُشر البيان على الموقع الإلكتروني للوزارة.

وتابع بيان المتحدث أن “الصين تدعو المجتمع الدولي خاصة الدول صاحبة النفوذ إلى لعب دور بناء في الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة”.. مضيفا أن هذا التصعيد الأحدث هو من “تداعيات الصراع في غزة” وأن إخماده في أسرع وقت ممكن “أولوية قصوى”.

والحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة دخلت الآن شهرها السابع وفاقمت التوتر في المنطقة وامتد أثرها لجبهات في لبنان وسوريا واليمن والعراق.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، نصحت السفارة الصينية في إيران مواطنيها وشركاتها في البلاد بتعزيز التدابير الاحترازية الأمنية وفقا لما نقلته شبكة التلفزيون الرسمي الصينية (سي.سي.تي.في).

وذكر موقع ييكاي الصيني المختص بمتابعة قطاع الأعمال أن خطوط جنوب الصين الجوية ألغت رحلة لإيران -الأحد- وأن شركة هاينان للطيران قالت إنها تراقب الموقف عن كثب وتجري تقييما بشأن ما إذا كان من الممكن القيام برحلتها المقبلة لإسرائيل بشكل طبيعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *