بعد الفوز بالقمة| الأهلي يواصل تدريباته استعدادًا لـ«سموحة».. وموسيماني يشيد بـ«لطفي»

سيد عبد الحفيظ: الفوز على الزمالك يعكس شخصية الأهلي.. ويانكون ميشيل: علي لطفي يستحق التحية.. قدم مباراة كبيرة أمام الزمالك

محمد شريف: شخصية الأهلي وراء الفوز على الزمالك.. وعلي لطفي: الفوز على الزمالك خطوة مهمة.. وكل الشكر لجماهير الأهلي

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته في التاسعة والنصف مساء الاثنين، استعدادًا لمواجهة سموحة المقرر لها الأربعاء المقبل، في إطار منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

وكان الأهلي قد حقق فوزًا ثمينًا على الزمالك بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد القاهرة مساء الأحد، في الجولة المؤجلة بين الفريقين من الأسبوع الرابع بمسابقة الدوري الممتاز، ليرفع المارد الأحمر رصيده إلى النقطة 30 من 12 مباراة، بينما تجمد رصيد الزمالك عند النقطة 33 من 15 مباراة، ليتقدم الأهلي خطوة كبيرة في مشوار الدفاع عن لقبه والحفاظ على درع الدوري للمرة السادسة على التوالي.

وقال المدرب الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، إن فريقه تفوق على منافس قوي يمتلك مديرا فنيا على مستوى عالٍ من الكفاءة، ولكن لاعبي الأهلي كان لديهم رغبة قوية في تحقيق الفوز، لافتا إلى أن علي لطفي حارس مرمى الأهلي هو رجل المباراة من وجهة نظره.

وأشار موسيماني إلى أنه سعيد بالمستوى الذي يقدمه محمد شريف لاعب الفريق سواء مع الأهلي أو منتخب مصر، مشددًا على أنه يستهدف دائمًا قيادة الفريق لتحقيق الانتصارات على كل المستويات.

من جانبه، قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، إن لاعبي الأهلي قدموا مستوى جيد خلال اللقاء، في ظل الغيابات الكبيرة، واستحقوا الفوز في ظل الروح القتالية التي تحلى بها الجميع خلال شوطي المباراة لتحقيق الهدف المطلوب وهو النقاط الثلاث.

وأضاف عبد الحفيظ أن شخصية الأهلي لعبت دورًا محوريًّا في الفوز اليوم، وأن الجهاز الفني كان لديه ثقة شديدة في لاعبي الفريق لتحقيق الفوز رغم الغيابات الكثيرة.

وأكد عبد الحفيظ في تصريحات صحفية نقلها الموقع الرسمي للنادي الأهلي أن الفريق أغلق صفحة مباراة اليوم بإيجابياتها وسلبياتها بعد انتهائها مباشرة، وليبدأ الأهلي في التركيز فورًا في مباراة سموحة التي تقام يوم الأربعاء.

بدوره، أعرب يانكون ميشيل، مدرب حراس المرمى للنادي الأهلي، عن سعادته بالمستوى الذي قدمه علي لطفي حارس الفريق خلال مباراة الزمالك، وقال إن «مركز حراسة المرمى في الأهلي بخير، وعلي لطفي حارس ممتاز مثل الشناوي، وقدم مباراة جيدة، وأثبت أنه جاهز، ولا شك أن مواجهة اليوم ستكون خطوة مهمة له».

من ناحيته، أبدى محمد شريف، مهاجم الأهلي، سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على الزمالك في مباراة اليوم وتسجيله هدفي الفوز باللقاء، وأكد أن الأهلي واجه منافسًا قويًّا، لافتا إلى الفوز الذي حققه الفريق خطوة في مشوار الحفاظ على بطولة الدوري.

وشدد شريف على أن الفريق سيغلق صفحة مباراة القمة للتركيز في المواجهات الصعبة المقبلة، لمواصلة مسيرة الفوز.

أيضا، عبر علي لطفي، حارس مرمى النادي الأهلي، عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على حساب الزمالك، وقال في تصريحات لموقع ناديه، إن الفوز على الزمالك خطوة مهمة في سباق بطولة الدوري، لافتا إلى أن جميع اللاعبين كانوا رجالًا وعلى قدر المسئولية، ونجحوا في التغلب على الصعوبات والغيابات العديدة التي عانى منها الفريق.

وأضاف لطفي الذي نجح في التصدي لركلة جزاء خلال المباراة ساهمت في فوز فريقه: «شكرًا لجماهير النادي الأهلي على دعمها للفريق ولي بشكل شخصي، وهم بالفعل سر الفوز الذي حققه الفريق على الزمالك».

وأكمل: «أغلقت هاتفي خلال الفترة الأخيرة من أجل التركيز بشكل أكبر، والحمد لله حالفني التوفيق من الله خلال التصدي لركلة الجزاء».

من جانبه، قال المغربي بدر بانون، مدافع الأهلي، إنه يشعر بسعادة كبيرة جدا لأنه أصبح من اللاعبين المحببين لدى جماهير الأهلي، مؤكدًا أنه ما زال لم يقدم شيئًا للنادي حتى الآن لأنه يستحق الكثير.

وأضاف بانون: «اللعب في النادي الأهلي يجعلك نجمًا كبيرًا وتشعر أنك لاعب مهم، لأن الجمهور يطالبنا بالفوز دائمًا سواء محليًّا أو إفريقيًّا. هذا أهم ما اكتسبته في الأهلي ولكني قادم من فريق كبير وهو الرجاء البيضاوي وأعرف ذلك الأمر جيدًا».

وتعليقًا على وجود غيابات في صفوف الأهلي قبل لقاء القمة، قال بانون إن «الأهلي تتوافر به مجموعة كبيرة من اللاعبين وكلهم يؤدون بقوة».  وتابع قائلًا: «رغم أهمية الفوز على الزمالك ولكنها مجرد مباراة في الدوري فقط مثلها مثل كل المباريات، تعاملنا مع الغيابات بشكل إيجابي، لأننا كنا نعلم أن الضغط سيكون على الزمالك الذي كان مطالبًا بالفوز ولكننا فزنا باللقاء في النهاية».

يذكر أن الأهلي والزمالك قد تواجها في مسابقة الدوري المصري بمباراة الأحد قم 121 مرة. حقق الأهلي الفوز في 46 مباراة، فيما حقق الزمالك الفوز في 27 مباراة فقط، وفرض التعادل نفسه على قمة قطبي الكرة المصرية في 48 مباراة.

وواجه النادي الأهلي غريمه التقليدي الزمالك في شهر رمضان المبارك 15 مرة، حقق المارد الأحمر الفوز في 8 مباريات منها، فيما حقق الفارس الأبيض الفوز في3 مناسبات. وفرض التعادل نفسه على الفريقين في 4 لقاءات خلال الشهر الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *