بعد الغارات الإسرائيلية على غزة.. حماس: الفصائل الفلسطينية في القطاع لن تتراجع عن معادلة القصف بالقصف

أكدت حركة «حماس» الفلسطينية، يوم الثلاثاء، أن الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة لن تتراجع عن معادلة «القصف بالقصف» في ظل القصف الإسرائيلي للقطاع الذي أسفر عن مقتل 24 شخصا وعشرات الجرحى.

وقالت «حماس» في بيان أصدره المتحدث باسمها، فوزي برهوم، إن الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة لن «تتراجع عن معادلة القصف بالقصف، التي فرضتها على العدو الإسرائيلي».

وشددت الحركة على أن «المقاومة الفلسطينية أخذت على عاتقها مسؤولية حماية الشعب، والرد القوي والمباشر على انتهاكات الاحتلال وجرائمه بحق أهلنا في القدس والمصلين في المسجد الأقصى، واستهدافه المدنيين والأطفال ومواقع المقاومة في غزة».

واعتبر البيان أن قصف إسرائيل بشكل متعمّد لـ«البيوت الآمنة وقتل الأطفال والنساء، يكشف وحشيتها، وحجم جرائمها»، لافتا إلى أن «الاحتلال نقل معركته مع أطفال غزة وبيوتها بعدما فشل في كسر إرادة وعزيمة المقاومة التي تدافع عن الشعب وتحمي مصالحه».

وجدد البيان تأكيد حماس «الاستمرار في صد العدوان، مهما بلغت التضحيات»، داعيا إسرائيل إلى إعادة حساباتها «وفهم المعادلة جيدا».

يذكر أن القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ مساء يوم الإثنين، أسفر عن سقوط 24 قتيلا بينهم 9 أطفال، إضافة إلى إصابة 103 آخرين بجراح.

وفي وقت سابق من صباح يوم الثلاثاء، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان إنه استهدف 130 موقعا للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وصفى 15 من ناشطي «حماس»، خلال العملية الجوية التي أطلق عليها «حارس الأسوار».

وكانت قيادة المقاومة في الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، أمهلت الاحتلال مهلةً حتى الساعة السادسة من مساء الإثنين لسحب جنوده ومغتصبيه من المسجد الأقصى المبارك وحي الشيخ جراح.

وقال أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام في تغريدة له عبر قناته على التليجرام: «قيادة المقاومة في الغرفة المشتركة تمنح الاحتلال مهلةً حتى الساعة السادسة من مساء الإثنين لسحب جنوده ومغتصبيه من المسجد الأقصى المبارك وحي الشيخ جراح، والإفراج عن كافة المعتقلين خلال هبة القدس الأخيرة، وإلا فقد أعذر من أنذر».

وأطلقت الفصائل الفلسطينية ما يزيد عن الـ 200 صاروخ تجاه المستوطنات والبلدات الإسرائيلية بما في ذلك القدس التي اعتبرت إسرائيل استهدافها بـ 7 صواريخ تجاوزا للخطوط الحمراء من قبل «حماس».

وللمرة الثانية خلال أيام، اقتحمت الشرطة الإسرائيلية صباح الإثنين المسجد الأقصى واعتدت على المصلين ما خلف عشرات الجرحى في صفوفهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *