بعد الإنجاز التاريخي في كأس العالم.. المغرب ينظم حفل استقبال ملكي لـ«أسود الأطلس»

صحف

يصل منتخب “أسود الأطلس” إلى المغرب، الثلاثاء، عائدين من قطر بعد وصولهم إلى نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم 2022، بعد أن كان من المقرر وصولهم إلى مطار الدولي الرباط سلا عصر الإثنين، وفق موقع “هسبورت” المغربي.

وستحظى البعثة باستقبال ملكي من قبل الملك محمد السادس، بعد الإنجاز التاريخي بالوصول إلى المركز الرابع في مونديال قطر، كأول فريق عربي وأفريقي يبلغ نصف النهائي.

وتابع أعضاء فريق المنتخب المغربي لكرة القدم، الأحد، نهائي كأس العالم من ملعب “لوسيل” بين فرنسا والأرجنتين، الذي عرف تتويج الأخير بضربات الجزاء بعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي 3-3.

وأعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، في المغرب، الإثنين، أنه سيخصص للمنتخب الوطني لكرة القدم، يوم الثلاثاء 20 ديسمبر 2022، استقبال يليق بمستوى المسار المتألق الذي حققه خلال نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

وسيحظى الفريق الوطني باستقبال شعبي وجماهيري كبير منذ وصوله إلى مطار الرباط- سلا، نحو الساعة الخامسة مساء، لينتقل بعد محطات عدة (..) إلى القصر الملكي، حيث سيحظى أعضاء المنتخب الوطني باستقبال ملكي تقديرا للإنجاز التاريخي العظيم، وفق ما جاء في بيان للوزارة.

نقل موقع “هسبريس” قول كريمة الخنوس، والدة الدولي المغربي بلال الخنوس، إن الملك محمد السادس يصر على حضور أمهات لاعبي المنتخب في التكريم.

وأكدت والدة الخنوس أن الملك دعا عائلات لاعبي المنتخب إلى الحضور في هذا التكريم، معربة عن سعادتها بهذه الالتفاتة الملكية.

ويذكر أن كرواتيا فازت 2-1 على المغرب لتحرز المركز الثالث بكأس العالم لكرة القدم، السبت، لترحل عن قطر عقب أداء آخر فاق التوقعات بعد احتلال المركز الثاني في روسيا في 2018.

ورغم الهزيمة سيعود لاعبو المغرب برؤوس مرفوعة بعدما أصبح أول فريق أفريقي يبلغ الدور قبل النهائي في كأس العالم.

وحضرت جماهير المغرب بأعداد غفيرة لدعم الفريق في قطر، ولم يختلف الأمر، السبت، حيث أطلقت صيحات الاستهجان كلما استحوذت كرواتيا على الكرة.

على صعيد متصل، قالت صحيفة “المنتخب” المغربية إن منتخب “أسود الأطلس” صعد  بشكل صاروخي في التصنيف العالمي الجديد للمنتخبات، وتقدم لمركز متقدم جدا نجو الأوائل، وبات على مشارف أفضل 10 منتخبات في العالم حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الذي سينشر رسميا يوم الخميس 22 دجنبر. 

ويحتل المنتخب المغرب حاليا المركز 11 حسب التصنيف الجديد للفيفا، وهو ما جعله في المركز الأول إفريقيا وعربيا، وقد حقق هذا الإنجاز بفضل مساره الرائع جدا في نهائيات كأس العالم “قطر 2022” مع الإشارة إلى أن المركز 11 الذي يحتله المغرب حاليا هو أفضل مركز صعد إليه، حتى الآن، منذ انطلاق التصنيف العالمي للمنتخبات عام 1993.

وجاء تصنيف المراكز الأولى للمنتخبات على الشكل التالي: 1 البرازيل: 1840 نقطة. 2 الأرجنتين: 1838 نقطة. 3 فرنسا: 1823 نقطة. 4 بلجيكا: 1781 نقطة. 5 إنجلترا: 1774 نقطة. 6 هولندا: 1740 نقطة. 7 كرواتيا: 1727 نقطة. 8 إيطاليا: 1723 نقطة. 9 البرتغال: 1702 نقطة. 10 إسبانيا: 1693 نقطة. 11 المغرب: 1672 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *