بعد استشهاد تسعة فلسطينيين.. مصر تدين اقتحام القوات الإسرائيلية مخيم جنين

أدانت مصر اقتحام القوات الإسرائيلية لمخيم جنين الفلسطينى صباح الخميس ما أسفر عن استشهاد تسعة فلسطينيين حتى الآن ووقوع إصابات عديدة.

ودعت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، إلى الوقف الفوري لهذه الاعتداءات على المدن الفلسطينية، والتي تهدد بخروج الأوضاع الأمنية فى الضفة الغربية عن السيطرة، محذرةً من تداعياتها الخطيرة على الأمن والاستقرار في الأراضى الفلسطينية المحتلة والمنطقة.

وأعاد بيان الخارجية المصرية التأكيد بأن استمرار مثل تلك الاعتداءات على الأرواح والممتلكات الفلسطينية يزيد من حالة الاحتقان والشعور بالغبن بين أبناء الشعب الفلسطينى، ويقوض من جميع الجهود التي تسعى إلى إعادة إحياء عملية السلام، وتنفيذ رؤية حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

ودعا البيان جميع الأطراف الدولية المحبة للسلام، والأمم المتحدة وأجهزتها المعنية بحفظ السلام والأمن الدوليين، إلى الاضطلاع بمسئولياتها لنزع فتيل العنف فى الأراضى المحتلة، ووضع حد للاعتداءات المتكررة على الشعب الفلسطيني، وتوفير الحماية للمدنيين، مطالبةً بضرورة احترام قواعد القانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية ذات الصلة بالحقوق الفلسطينية المشروعة ومسئوليات دولة إسرائيل باعتبارها الدولة القائمة بالاحتلال.

أعلن مسؤولون فلسطينيون، في وقت سابق من يوم الخميس، مقتل تسعة أشخاص، من بينهم امرأة مسنة، خلال عملية عسكرية إسرائيلية بالضفة الغربية، فيما نقلت وسائل إعلام فلسطينية مقاطع فيديو تظهر انفجارات وإطلاق نار مكثف في مخيم جنين.

وحذرت وزارة الصحة الفلسطينية من أن الوضع “حرج للغاية”، مشيرة إلى سقوط عدد كبيرة من الجرحى.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي إن المنطقة تقترب من “معركة مفتوحة” مع إسرائيل، محذرة من أنها لن تقتصر على منطقة جغرافية معينة، ما لم يتوقف الهجوم الإسرائيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *