بعد إشادته ببوتين.. ترامب يتراجع ويدين العملية العسكرية الروسية: أصلي من أجل الأوكرانيين

وكالات

أدان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الغزو الروسي لأوكرانيا، مؤكدا أنه يصلي من أجل الأوكرانيين، فيما يُعد تحولا كبيرا في خطاب ترامب، بعد أن أشاد بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الرئيس الأمريكي السابق، أمام مؤتمر العمل السياسي المحافظ في فلوريدا، تزامنا مع إعلان إدارة بايدن حزمة جديدة من العقوبات الاقتصادية، التي تستهدف حظر اتصال بعض البنوك الروسية بالنظام المالي العالمي، وتحد من قدرة البنك المركزي الروسي على دعم الروبل.

واستغل ترامب، حديثه أمام حشد من مؤيديه، فيما يروج منظموه لأنه أكبر تجمع للسياسيين المحافظين على مستوى العالم، في الهجوم على الرئيس الأمريكي جو بايدن، والإشارة من جديد إلى احتمال خوضه الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024.

وأثار ترامب غضب بعض أعضاء الحزب الجمهوري، عندما وصف، في وقت سابق هذا الأسبوع، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه “عبقري”، وأن الإجراءات التي اتخذها تعكس “الكثير من الدهاء”، وذلك تزامنا مع تعرض المدن الأوكرانية، لقصف بالمدفعية وصواريخ كروز الروسية.

لكن الرئيس السابق هذه المرة، في مؤتمر العمل السياسي المحافظ، أبدى تعاطفه مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الذي وصفه بأنه “شجاع” لبقائه في العاصمة كييف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *