بعد إحالتها للجنايات.. محطات في حياة منة شلبي: تعرضت للتنمر في طفولتها وتسببت في اعتزال والدتها وكرمها مهرجان القارة بجائزة فاتن حمامة  

كتبت- ليلى فريد  

تصدرت الفنانة منة شلبي تريندات مواقع التواصل الاجتماعي بعد قرار النيابة العامة بإحالتها للمحاكمة الجنائية؛ في اتهامها بحيازة جوهر الحشيش المخدِّر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرَّح بها قانونًا.  

ومنة شلبي استطاعت خلال السنوات الماضية أن تحجز لها مكانًا مميزًا وسط أبناء جيلها، وهي من القليلات اللاتي تصدرن البطولة المطلقة في أعمال سينمائية. 

وتنوعت أدوراها بين السينما والتليفزيون والإذاعة، وطورت من أدواتها وأصبحت فنانة لها حضورها وأعمالها الجيدة. 

وفي هذا التقرير سنتعرف على أبرز المعلومات والمحطات والأسرار عن حياة الفنانة منة شلبي. 

منة شلبي 

اسمها، منة الله محمد هشام الدين شلبي، الشهيرة فنيًا باسم منة شلبي، هي ممثلة ولدت في 24 يوليو 1982، درست في المعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة. 

تربت منة داخل أسرة فنية فوالدتها هي الممثلة والراقصة زيزي مصطفى، ووالدها رجل الأعمال هشام شلبي، وعمتها الإعلامية بوسي شلبي. 

لم تتزوّج حتى الآن، وكشفت عن سبب ذلك بقولها إنها ليست رافضة لفكرة الزواج وإنما تفضل التفرغ للفن وأيضًا لأنها لم تقابل الشخص المناسب حتى الآن. 

“بنت الرقاصة”.. منة شلبي تتعرض للتنمر 

كشفت منة شلبي أنها تعرضت في طفولتها للتنمر من زملاءها بالمدرسة، وذلك كان بسبب وزنها الزائد وبسبب مهنة والدتها حيث تم تلقيبها بـ”بنت الرقاصة”. 

وبسبب هذه المضايقات قررت والدتها الراقصة المصرية زيزي مصطفى، اتخاذ قرار اعتزال الفن نهائيًا خوفًا على ابنتها. 

“بروح لطبيب نفسي”.. منة تصاب باكتئاب حاد 

أعلنت الفنانة الشابة في حوارًا لها، أنها تدخل في نوبة اكتئاب حادة بعد تجسيد كل شخصية جديدة. 

إذ قالت منة: “بعض الشخصيات بتترك أثر سلبي عليا بحتاج وقتها لطبيب نفسي ليساعدني في العودة، ولا أخجل من قول ذلك”. 

منة شلبي وبدايتها مع الفن 

دخلت منة شلبي إلى عالم الفن وهي بنت الـ 18 عامًا، حيث رشحتها الفنانة سميحة أيوب لدور بمسلسل “سلمى يا سلامة” وذلك كان عام 2000، بعد أن شاهدتها في برامج الأطفال. 

وبعدها بدأت منة دخول عالم الفن، حيث شاركت لمدة 3 ثوان فقط في فيلم “العاصفة”، ورغم ذلك إلا أنها لم ترى الشهرة إلا بعد ترشيحها من قبل الفنان محمود عبد العزيز لتقف أمامه في فيلم الساحر. 

أفلام منة شلبي 

نجحت الفنانة الشابة منة شلبي في وضع بصمتها في كل الأعمال السينمائية التي قامت بها فكانت بدايتها الفنية الفعلية من خلال السينما، برفقة الفنان الكبير محمود عبد العزيز. 

فمنذ بدايتها في الفن وهي تبدع حيث لفتت الأنظار إليها ومن هذه اللحظة وهي تقدم أعمالًا ناجحة ووصلت لأدوار البطولة بسرعة، حتى أصبحت من أشهر وأنجح نجمات الفن بمصر والوطن العربي. 

ومن أبرز الأفلام التي شاركت فيها منة شلبي كان فيلم “الساحر”، “العاصفة”، “أوعى وشك”، “كلم ماما”، “فيلم هندي”، “بحب السيما”، “شباب تيك أواي”، “أحلى الأوقات”، “ويجا”، “بنات وسط البلد”. 

ومن ضمن الأفلام أيضًا فيلم “أنت عمري”، “أحلام عمرنا”، “السيد أبو العربي وصل”، “عن العشق والهوى”، “واحد من الناس”، “في محطة مصر”، “هي فوضى”، “الأولة في الغرام”. 

وأيضًا شاركت في فيلم “كده رضا”، “آسف على الإزعاج”، “بدل فاقد”، “نور عيني”، “ميكروفون”، “بيبو وبشير”، “إذاعة حب”، “خيال مآتة”، “تراب الماس”، “نوارة”، “حلم عزيز”، “سمير أبو النيل”. 

مسلسلات منة شلبي 

وكما نجحت الفنانة منة شلبي في السينما، أبدعت أيضًا في التلفزيون، فقدمت عدة مسلسلات ناجحة، منها مسلسل “سلمى يا سلامة”، “حديث الصباح والمساء”، “أين قلبي”، “سكة الهلالي”، “تامر وشوقية”. 

كما ظهرت في مسلسل “حرب الجواسيس”، “الجماعة”، “نيران صديقة”، ولعبت دورًا مميزًا في كل من مسلسل “حارة اليهود”، و”واحة الغروب”. 

جوائز وتكريمات منة شلبي 

حصلت الفنانة المصرية الشابة منة شلبي على عدد كبير من الجوائز والتكريمات على مشوارها الفني الممتد حتى الآن. 

ومن أبرز هذه الجوائز كان حصولها على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “بنات وسط البلد” من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية عام 2006. 

كما نالت جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “بنات وسط البلد من مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية عام 2007. 

وحصدت منة شلبي، جائزة أفضل دور نسائي أول عن دورها في فيلم “عن العشق والهوى” من المهرجان القومي للسينما المصرية عام 2007. 

وأيضَا توّجت منة بجائزة فاتن حمامة للتميز عن مجمل أعمالها من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2019. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *