بعد أن شتمه في العلن.. بايدن يتصل بصحفي بـ«فوكس نيوز» للاعتذار: لا شيء شخصي يا صديقي

كتب: صحف

اعتذر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، من صحفي لدى قناة “فوكس نيوز” بعد أن وصفه على الميكروفون بـ”الغبي ابن العاهرة”..

وجاءت الشتيمة حين كان يتلقى بايدن الأسئلة من مجموعة من الصحفيين في الغرفة الشرقية بعد اجتماع مجلس التنافس في البيت الأبيض لمحاولة خفض الأسعار.

وسأل مراسل “فوكس”، بيتر دوسي، بايدن قائلا: “هل ستجيب عن سؤال حول التضخم؟ هل تعتقد أن التضخم مسؤولية سياسية في الانتخابات النصفية المقبلة؟”، حسب قوله.

وأجاب الرئيس الأمريكي قائلا: “إنه أصل عظيم… الكثير من التضخم”، ثم أضاف بايدن قائلا: “يا له من غبي ابن عاهرة”، حسب قوله.

وأكد دوسي لاحقا أن الرئيس الامريكي اتصل بهاتفه الشخصي بعد وقت قصير من الحوار الذي دار بينهما واعتذر عن تصرفه مؤكدا أنه “طرى الأجواء”، وأشار إلى أنه يُقدر له ذلك.

وقال الصحفي عن بايدن: “لقد اتصل بي بعد حوالي الساعة مما حدث، وقال لي: لا شيء شخصي”، حسب قوله.

وأشار دوسي إلى أنه أكد للرئيس الأمريكي أنه سيواصل طرح أسئلة غير متوقعة عليه، مؤكدا أن بايدن قابل ما قاله بطريقة إيجابية.

ونقلت شبكة “فوكس نيوز” عن المراسل قوله: “”بعد ساعة من الحدث، اتصل (بايدن) بي على هاتفي. وقال: لا شيء شخصي، يا صديقي. من ثم تحدثنا عن المضي قدما. وقلت إنني سأستمر في طرح أسئلة مختلفة عما يسأله الآخرون”.

وأشار المراسل إلى أن الرئيس “نزع فتيل الموقف وسارت المحادثة بشكل جيد”.

في وقت سابق أفيد أنه بعد كلمة الافتتاح في إحدى اجتماعات الرئيس وممثلي الإدارة، طلب من الصحافة مغادرة القاعة. وهنا أسرع الصحفيون في طرح الأسئلة، ومن بينهم مراسل الشبكة، بيتر دوسي، الذي سأله عما إذا كان ارتفاع الأسعار يمثل عبئا على السياسيين في سياق انتخابات الكونغرس النصفية المقبلة. أجاب بايدن بسخرية، ولم يكن على الأرجح يعلم أن ميكروفونه لا يزال مفتوحا، “إنها ميزة عظيمة، المزيد من التضخم!”، قبل أن يضيف ويُسمع صوته وهو يتمتم “يا له من ابن عاهرة غبي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *