بعد أسبوع من إعلان إصابته بكورونا.. الزمالك يعلن سلبية المسحة الثانية لـ محمد عواد

كتب- حسن مصطفى

أكد نادي الزمالك، يوم الجمعة، أن نتيجة مسحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الثانية للاعب محمد عواد حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، قد جاءت سلبية.

وقال الزمالك عبر موقع الرسمي، إن اللاعب محمد عواد سيخضع للمسحة الثالثة له الثلاثاء المقبل.

وأكد محمد أسامة، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أنه يتابع حالة الحارس بصورة دائمة مشيرا إلى أنه بصحة وحالة جيدة.

وأشار طبيب الزمالك أن المسحة التي خضع لها عواد مؤخرا جاءت سلبية وأنه بشكل كبير سيخضع للمسحة الثالثة بصحبة باقي لاعبي الفريق الذين سيخضعون للمسحة الثانية لهم الثلاثاء المقبل.

يذكر أن محمد عواد حارس مرمى الزمالك قد أعلن قبل أسبوع إيجابية تحليل فيروس كورونا الذي خضع له اللاعب.

وقال عواد عبر حساباته الرسمي على وسائل التواصل الاجتماعي مساء يوم الجمعة الماضي: «تحاليل كورونا ايجابي… دعوتكم»، دون أن يكشف عن أي تفاصيل أخرى.

وأدى الإعلان عن سلبية المسحة الثانية لعواد بعد بضعة أيام من إعلان إصابته في حالة من الجدل، حيث وجه مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي اتهامات للاعب بالكذب وادعاء الإصابة إبان الفترة التي أعلن فيها نادي الزمالك رفضه خوض مسابقة الدوري.

ووصفت صفحة باسم «كورة أون لاين» على موقع التدوينات القصيرة تويتر إعلان سلبية المسحة الثانية للاعب الزمالك السابق بأنه «فضيحة»، وقالت إن «الحارس ادعى أنه مصاب بكورونا من أجل إلغاء الدوري، وبعمل التحاليل له تأكد انه سليم 100%»

وسخرت عدة صفحات أهلاوية من لاعب الزمالك من بينها صفحة باسم «بيت الأهلاوية»، التي قالت: «وسيذكر التاريخ، أن الخارق محمد عواد حارب الكورونا بمفرده في 6 أيام».

وعلقت صفحة باسم «نسر الشهيد» قائلة: «لك أن تتخيل عزيزي المشاهد ، محمد عواد اعلن اصابته بكورونا وبعد 5 ايام تعافى من المرض ! لا تخرج قبل أن تقول سبحان الله».

وقال صاحب حساب باسم إبراهيم،: «من ٦ أيام في البحر الأحمر محمد عواد أعلن انه عنده كورونا بعدها بساعات قليلة نزل بيان لاعيبة الزمالك رافضة رجوع الدوري ومش هيضحوا بحياتهم عشان الأهلي يعيش امبارح حنفي ورفاقه رجعوا في كلامهم كالعادة والمسحة هتتعمل فالحمد لله عواد خف وطلع سلبي، ربنا يشفيكم والله انتوا واللي مسرحكوا».

في المقابل، دافع مغردون عن لاعب الزمالك السابق، منهم الصحفي كريم رمزي، مدير تحرير موقع «يلا كورة»، والذي غرد قائلا: «بحسب الخبرة العملية يعني بعد شهر من كورونا .. عادي انه حد عينته تطلع ايجابية وبعد يومين يعمل واحدة وتطلع سلبية .. ممكن الاولى حتى تبقى مش دقيقة او غلط.. مفيش حد اكيد ممكن يدعي المرض مهما كانت الاسباب».

كذلك قال الصحفي الرياضي بجريدة الفجر، علي نبوي،: «مع احترامي للجميع،  محمد عواد أعلن من أسبوع إصابته بفيروس كورونا مش من 3 أيام زي ما الناس ما بتقول  بروتوكول العلاج بتاع كورونا بيقول إن المصاب لو عنده مناعة قوية قادر إنه يتخلص منه في 5 أيام»، وشدد على أن «المرض ما فيهوش كذب»، وتمنى السلامة للاعب.

يذكر أن اتحاد الكرة سبق وأعلن عن وجود 11 حالة إيجابية بعد المسحات التي خضعت لها الأندية المشاركة في مسابقة الدوري الممتاز، خلال الفترة الماضية، فيما لم يتم الانتهاء بعد من العمل المطلوب قبل عودة كافة الأندية للانتظام في التدريبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *