بطلات من ذهب.. 10 فتيات ومنتخب سيدات يحققن 13 ميدالية في “ألعاب البحر المتوسط” بعضها لأول مرة في تاريخ مصر (قائمة شرف كاملة)

نعمة سعيد تحرز ذهبيتين في رفع الأثقال.. وبسنت حميدة تحقق أول ذهبية لمصر في العدو.. ويمنى عياد توز بأول برونزية في الملاكمة

ميداليتان لمصر في المصارعة الحرة من نصيب سمر حمزة وشيماء محمد.. وفريال أشرف تواصل حصد الذهب

 كتب- طاهر محمد

حققت فتيات مصر عضوات البعثة المصرية المشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط بالجزائر، العديد من الميداليات والمراكز المتقدمة، بعد مشاركات قوية في مختلف الألعاب التي تشارك فيها مصر بلاعبين. 

ومنذ اليوم الأول للبطولة وحتى اليوم الأحد 3 يوليو، استطاعت البعثة المصرية تحقيق 36 ميدالية متنوعة، 13 منها من إنجاز فتيات البعثة المصرية سواء ألعاب فردية أو منتخبات. 

واستطاعت العداءة المصرية بسنت حميدة، الحصول على أول ميدالية لمصر في العدو ضمن ألعاب القوة، بعد فوزها في سباق 100 متر وحصولها على المركز الأول. 

فيما حققت البطلة المصرية نعمة سعيد، ميداليتين ذهبيتين في منافسات رفع الأثقال وزن 71 كيلو، الأولى كانت بعد رفعها 101 كجم في منافسات الخطف، والثانية برفع 121 كجم في منافسة الكلين والنطر. 

كما حقق منتخب مصر للسيدات تنس الدولة الميدالية الذهبية، فيما واصلت البطلة المصرية فريال أشرف حصدها للميداليات بعد حصولها على ذهبية منافسات الكاراتيه وزن 68 كجم. 

وبالانتقال إلى الميداليات الفضية، حققت فتيات مصر 3 ميداليات فضة في الدورة، الأولى كانت من نصيب البطلة المصرية ريم أحمد بعد حصولها على المركز الثاني في منافسات الكاراتيه وزن 50 كجم. 

أيضا حصلت البطلة المصرية إسراء عويس على فضية الوثب الطويل ألعاب القوى، فيما كانت ثالث ميدالية فضية من نصيب البطلة أحلام يوسف بعد حصولها على المركز الثاني في منافسات الكاراتيه تحت 55 كجم. 

فيما حصلت فتيات البعثة المصرية على 5 ميداليات برنزية، كانت الأولى من نصيب البطلة المصرية بسمة عماد إبراهيم وزن 95 كجم في منافسات الكلين برفع الأثقال. 

كما حصلت البطلة يمنى عياد، برونزية وزن 54 كجم في منافسات الملاكمة، حيث تعتبر أول مصرية تحصل على ميدالية في منافسات الملاكمة. فيما حصلت البطلة ضحى هاني على برونزية لعبة الريشة الطائرة. 

وفي منافسات المصارعة الحرة، حصلت البطلة المصرية سمر حمزة على البرونزية وزن 76 كجم، أيضا حصلت البطلة شيماء محمد في نفس اللعبة على برونزية وزن 53 كجم. 

وتشارك البعثة المصرية في البطولة بـ 177 لاعبًا ولاعبة، بواقع 114 لاعبًا و63 لاعبة، في 19 رياضة هي: 

رفع الأثقال، وألعاب القوى، والملاكمة، والسلاح، والكاراتيه، والرماية، والتنس، وتنس الطاولة، والتايكوندو، والجودو، والقوس والسهم، والمصارعة، والفروسية، والشراع، وكرة اليد، وكرة السلة، والريشة الطائرة، والجمباز. 

وتستمر منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط المقامة في مدينة وهران الجزائرية، حتى يوم 5 يوليو الجاري وحفل الختام. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *